«آيجلو إنيرجي» ترفع أسعار الكهرباء في بريطانيا

أنشر الحب

رفعت شركة “آيجلو إنيرجي سبلاي ليمتد” أسعار توريد الكهرباء للمنازل في بريطانيا للمرة الثانية خلال الصيف الحالي في ظل ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي، حسب وكالة الأنباء الالمانية.
وأشارت وكالة “بلومبرغ” للأنباء إلى أن هذه الخطوة هي أحدث مثال على تضرر المستهلكين في بريطانيا من ارتفاع أسعار الطاقة العالمية في الوقت الذي تستأنف فيه الاقتصادات نشاطها بعد رفع القيود التي سبق فرضها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأضافت الوكالة أن ملايين الأسر في بريطانيا ستواجه ارتفاعا في قيمة فواتير الكهرباء لديها مع قرار جهاز تنظيم سوق الطاقة رفع القيود على الأسعار لمواجهة ارتفاع أسعار الغاز.
وكانت أسعار الغاز الطبيعي في بريطانيا قد ارتفعت أمس (الثلاثاء) إلى مستوى قياسي، في الوقت الذي وصل فيه متوسط السعر إلى 107 جنيهات أسترلينيه (08. 147 دولار) لكل ميغاوات/ساعة خلال أغسطس (آب) الماضي مقابل حوالي 37 جنيها إسترليني لكل ميغاوات/ساعة خلال الشهر نفسه من العام الماضي.
في الوقت نفسه سيظل العميل العادي لشركة “آيجلو” يدفع فواتير أقل بمقدار 71 جنيها إسترلينيا تقريبا عن الحد الأقصى لسعر الكهرباء، بحسب بيان نشرته الشركة على موقعها الإلكتروني.
ومن المقرر ارتفاع الحد الأقصى للسعر اعتبارا من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل إلى 277. 1 جنيه إسترليني، بزيادة نسبتها 12 % عن المستويات الحالية.