أرقى إطلالات الملكة رانيا العبدلله بمناسبة عيدها الـ 51

أنشر الحب

رانيا عبد الله، عقيلة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية هي ملكة المملكة الأردنية الهاشمية ومن أكثر السيدات في الوطن العربي اهتمامًا بحقوق الطفل والمرأة. 

يصادف 31 أغسطس من كل عام عيد ميلاد الملكة رانيا عبدالله الـ50 زوجة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، ملكة الأناقة وملكة القلوب ومنارة الفكر الجديد، فهي تعتبر واحدة من أقوى 100 سيدة عالمياً ملكة الأناقة

ولدت الملكة رانيا العبدالله في الكويت لأبوين من أصل فلسطيني في 31 أغسطس من عام 1970، وتزوجت الملك عبد الله الثاني عام 1993 قبل توليه العرش، ولقبت بملكة الأردن بعد عدة شهور من تتويجه في عام 1999.

حيث تفرعت رانيا العبدلله بين العمل التطوعي والإنساني وتبنت أهم القضايا على المستوى العربي والعالمي ومن أهمها التعليم، تحاول جاهدة رفع مستوى الثقافة والتعليم والفكر الحضاري انطلاقاً من الأردن لتصل الى أقسى بقاع الأرض مناشدة بأفكارها ومعتقداتها النهضوية.

وتتميز رانيا العبدالله بذوقها الملكي الراقي الذي نالت من خلاله إعجاب الجميع ولفتت بأناقتها وحضورها المتألق أقلام الصحافة العالمية والعربية، تجمع الملكة رانيا بإطلالاتها بين التصاميم العصرية وبين الذوق الكلاسيكية، وغالباً ما تختار إطلالات تجلب طاقة إيجابية بألوان أساسية كالأبيض أو الأسود أو الوردي والأزرق من قمصان وتنانير أو بناطيل واسعة وفساتين ناعمة، ومؤخراً مع ظهور فيروس كورونا نجدها في معظم صورها ترتدي كمامات تتناسب مع إطلالاتها.

الملكة رانيا وزواجها من الملك عبدلله الثاني

في عام 1993 التقت رانيا الياسين الأمير عبدالله نجل الملك حسين في حفل عشاء، وكانت تبلغ من العمر 23 عامًا بينما كان يبلغ الأمير عبدالله 31 عامًا.

وبعد مرور ما يقارب الشهرين أعلنا خطبتهما ليتزوجا في شهر حزيران من عام 1993، في حفل زفاف ضخم وصف بالعيد القومي، وارتدى الأمير عبدالله بدلته العسكرية، فيما ارتدت رانيا الياسين فستان زفاف من تصميم البريطاني بروس أولدفيلد.

والقى العروسان التحية على الشعب الأردني من خلال جولة لهما في سيارة جابت شوارع العاصمة الأردنية عمان، وانجبت الملكة رانيا 4 أمراء هم بالترتيب الأمير الحسين، الأميرة ايمان، الأميرة سلمى، الأمير هاشم، وورثوا جميعهم جمال والدتهم ووسامة والدهم.

كلُ عام وأنتِ أبهى، كل عَام وأنتِ صُورتنا الجَميلة ومِثالنا القيّم، صَاحبة الجَلالة المَلكة رانيا العبدالله.

إليكم أجمل إطلالات الملكة رانيا العبدالله من صفحتها الرسمية على الإنستغرام بمناسبة عيد ميلاد الـ 50، أي إطلالة أعجبتكم؟

الملكة رانيا تتربع باللون الفوشي في أم قيس (صور)
في ذكرى زواجهما الـ27.. الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا على مر السنين‎ (فيديو)