أساليب علمية لتعزيز اهتمام طفلك بالتعليم

أنشر الحب

يرغب كل الآباء في تعزيز اهتمام أطفالهم بالدراسة والتعليم، ولحسن الحظ يمكن تحقيق ذلك من خلال الحيل والأساليب العلمية التالية:

فريق واحد

غالبًا ما يرتكب الآباء خطأ الحكم على أداء أطفالهم من وجهة نظر خارجية، ولكن حاولي بدلاً من ذلك، التعامل على أنكِ وطفلك فريقا واحدا مصمما على الامتناع عن الانشغال بالهاتف وعوامل التشتيت الأخرى، وتحقيق إنجازات دراسية يمكنكما الاحتفال بها معا أيضا، الامر الذي سيعزز اهتمام طفلك بالدراسة وثقته في نفسه.

عادة القراءة المنتظمة

القراءة جزء لا يتجزأ من التعلم، فإلى جانب تحسين مفردات طفلك اللغوية يمكنها تحسين فهمه للمفاهيم وتساعده على التوصل مع الآخرين، كما تعزز القراءة الإضافية أيضًا اهتمام طفلك بالأكاديميين، ولذلك من المهم أن تحيطي طفلك بالكتب، وأن تقرئي له بشكل متكرر، وأن تجعليه يقرأ بصوت عالٍ.

التركيز على التعلم

من المهم أن يكون تركيزك على عملية التعلم وليس الدرجات ونتائج الامتحان، والتي لا تعكس بالضرورة جودة العملية التعليمية وتقدم طفلك، ويمكنك التركيز بدلا من ذلك الاستماع لطفلك وهو يتحدث عن أحدث اكتشافاته.

انتهاز فرص التعلم

احرصي على ألا تقتصر فرص تعليم طفلك على الكتب المدرسية، بل شجعي طفلك على طرح الأسئلة والتعلم من تجاربه اليومية.

ابقِ منظمة

تأكدي من تنظيم منطقة الدراسة لأن هذا يهيئ طفلك للتركيز والتعلم، كما تؤدي الفوضى التوتر والقلق، ويضمن جدول الدراسة المنظم دراسة منهجية ونتائج أفضل ويقلل من فرص التأجيل وعبء العمل.

متعة التعلم

أفضل طريقة لجعل طفلك مهتمًا بالدراسة هي جعل تجربة التعلم ممتعة، وإذا لم يستمتع طفلك بالتعلم فقد ينتهي به الأمر بكره الدراسات تمامًا، ولذلك من الضروري تعزيز التعلم في بيئة ممتعة ودائمة.

للمزيد عن صحتك وجمالك:
خبيرة تغذوية من كليفلاند كلينك تلقي الضوء على أفضل أنواع الشاي للصحة‎‎
7 أسباب تجعل طفلك يخرج لسانه بشكل متكرر