إصابة الدوسري تربك حسابات الهلاليين قبل الكلاسيكو

أنشر الحب

أربكت إصابة اللاعب سالم الدوسري حسابات البرازيلي روجيرو ميكالي، مدرب فريق الهلال، وذلك بعد أن باتت نسبة مشاركته ضئيلة جداً في المباراة المرتقبة أمام نظيره الاتحاد «كلاسيكيو كرة القدم السعودية».
وتعرض الدوسري لإصابة في مفصل قدمه خلال مشاركته مع المنتخب السعودي الأول في مباراة فلسطين، والتي كسبها الأخضر السعودي بخماسية نجح فيها سالم الدوسري في تسجيل الهدف الخامس عن طريق ركلة جزاء.
وغاب الدوسري عن تدريبات فريقه التي أعقبت الفراغ من المشاركة الدولية، حيث حضر إلى مقر النادي العاصمي على عكاز في تنقلاته وتحركاته، قبل أن يعلن الهلال إصابته في مفصل القدم.
وسيخضع الدوسري لمزيد من الفحوصات الطبية للوقوف على حالاته والمدة الزمنية التي يتوقع أن يغيب معها عن تمثيل فريقه الأزرق، ويمثل الدوسري ركيزة أساسية وعنصراً مهماً في خارطة فريق الهلال.
وسيضطر المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي لإعادة حساباته بشأن اختيار قائمته الآسيوية والتي شهدت جدلاً كثيراً عند اختيار الرباعي الأجنبي، وذلك بعد تأكد غياب الأرجنتيني لوسيانو فييتو، بالإضافة للإيطالي سيباستيان جيوفينكو وانضمام الكولومبي كويلار على حسابهما.
ولا تزال الفرصة متاحة أمام الهلال وكل الفرق المشاركة لتعديل القوائم وإرسال القائمة النهائية المشاركة في البطولة، والتي قد يلجأ معها البرازيلي ميكالي إلى تعديل خياراته على صعيد الرباعي الأجنبي.
وعوداً على تحضيرات الهلال الفنية، فقد واصل الفريق تدريباته تحت قيادة البرازيلي ميكالي الذي أضاف لعدة أيام فترة التمارين الصباحية لزيادة المعدلات اللياقية للاعبين، وخاض الهلال، الخميس، مناورة أمام فريق درجة الشباب بالنادي.
يذكر أن المهاجم الشاب عبد الله الحمدان بات قريباً من العودة لتدريبات فريقه الجماعية، حيث يخضع لفترة الحجر الصحي بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا عقب انضمامه لمعسكر المنتخب السعودي قبل أن يتم استبعاده، واستمر الحمدان بمواصلة تدريباته اللياقة تحت متابعة وإشراف من الجهاز الفني للهلال طيلة الفترة الماضية.
ومن المتوقع أن يلجأ البرازيلي روجيرو ميكالي إلى خدمات الإيطالي سيباستيان جيوفينكو للزج به كلاعب أساسي في قائمة الفريق أمام الاتحاد بعد الإصابة التي تعرض لها سالم الدوسري، بالإضافة لعدم البدء بالحمدان كلاعب أساسي بعد فترة غيابه الطويل، وذلك في حال قدرته على اللحاق بتدريبات الفريق قبل موعد مواجهة الاتحاد الجمعة المقبلة.
وستكون مباراة الاتحاد مفترق طرق بالنسبة للهلال الذي يتصدر لائحة ترتيب الدوري بفارق ثلاث نقاط عن وصيفه الشباب، حيث يتطلع الفريق الأزرق لمواصلة رحلة انتصاراته والحفاظ على الصدارة قبل الاتجاه للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا التي ستقام بنظام التجمع خلال شهر أبريل (نيسان) الحالي.
ويستضيف الهلال مباريات مجموعته الأولى في العاصمة الرياض، والتي تضم إلى جواره كلاً من شباب أهلي دبي الإماراتي، واستقلال دوشنبه الطاجاكستاني والفائز من مباراة الملحق التي تجمع بين الغرافة القطري وأجمك الأوزبكي.