احتضان 23 مصنعاً للطاقة المتجددة في السعودية

أنشر الحب

أفصحت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)، عن احتضان 23 مصنعاً لدعم سلاسل إمداد الطاقة المتجددة في أرجاء البلاد تتضمن مصانع ألواح وشرائح وأنظمة الطاقة الشمسية.
وشدد الرئيس التنفيذي للهيئة خالد السالم على أن (مدن) تعمل على دعم قطاع الطاقة المتجددة من خلال تمكين سلاسل الإمداد وتوطين المُكونات الرئيسية؛ كونه من القطاعات الاستراتيجية ذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطني في البلاد.
وبحسب السالم، تسعى (مدن) لاستقطاب الاستثمارات الصناعية ذات العلاقة، التي تسهم بها في تحقيق مستهدفات «رؤية المملكة 2030»، ودعم مبادرة خادم الحرمين الشريفين للطاقة المتجددة للوصول إلى المزيج الأمثل للطاقة بالمملكة، مبينا أن المساحة الإجمالية للمصانع تتجاوز 360 ألف متر مُوزعة على 12 مدينة صناعية.
وأشار إلى أن أبرز منتجات المصانع يتمثل في إنتاج ألواح الخلايا الشمسية، وألواح رقيقة لتوليد الطاقة الشمسية، وشرائح الطاقة الشمسية، وأنظمة الطاقة الشمسية، ووحدات الإنارة الداخلية والخارجية، ومنظومات شحن بطاريات تخزين الطاقة الكهروضوئية والشمسية للإنارة، ومحولات التيار، وشاشات عرض البيانات، والحوامل المعدنية لألواح توليد الطاقة الشمسية وغيرها من المنتجات الداعمة لسلاسل إمداد قطاع الطاقة المتجددة.