الأخضر يستعد لليمن بتدريب مغلق

أنشر الحب

أدى المنتخب السعودي حصة تدريبية مغلقة أمام وسائل الإعلام، وذلك على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض تأهبا لمواجهة المنتخب اليمني غدا السبت ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023.
ويعقد المدرب الفرنسي رينارد مؤتمرا صحافيا اليوم للحديث عن المباراة.
ويبحث المنتخب السعودي عن الفوز رقم 18 أمام المنتخب اليمني في تاريخ مواجهاتهما بجميع البطولات والمباريات الرسمية والودية.
وتواجه المنتخبان في 19 مباراة، فاز الأخضر في 17 وتعادل مرتين ولم يذق طعم الخسارة.
وسجل لاعبو الأخضر في الشباك اليمنية 51 هدفا، في حين لم يهز اليمنيون شباك الأخضر سوى 5 مرات، وفي السادس من أكتوبر (تشرين الأول) 2003، حقق المنتخب السعودي أكبر انتصار على شقيقه اليمني بنتيجة 7-0 ضمن تصفيات كأس آسيا 2004، وسجل الأهداف حينها يسري الباشا (سوبر هاتريك) ومحمد نور ومحمد الشلهوب وطلال المشعل (هدف لكل منهم).
ويعد محمد الشلهوب لاعب الأخضر أكثر من شارك أمام المنتخب اليمني بواقع سبع مباريات و620 دقيقة، فيما يعتبر ياسر القحطاني أكثر من هز الشباك اليمنية بواقع 6 أهداف.
وهذه المواجهة هي الرابعة بين الفريقين في تصفيات كأس العالم، حيث انتصر المنتخب السعودي في لقاء الذهاب 1-0 في تصفيات مونديال 1990، وكرر نفس الانتصار في الإياب، وكانت المواجهة الثالثة في ذهاب تصفيات كأس العالم الحالية وانتهت بتعادل الفريقين 2-2 في المباراة التي أقيمت على استاد البحرين الوطني في المنامة.