الأهلي يبحث عن مدرب خبير بالدوري السعودي

أنشر الحب

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن فتح إدارة الأهلي خطوط التواصل مع عدد من الأسماء التدريبية لتولي مهمة الإشراف على الفريق بالموسم الرياضي الجديد خلفا للروماني ريجيكامب في ظل عدم الرضا عما قدمه خلال إشرافه على الفريق في مباريات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا وكذلك في المباريات الأخيرة للفريق بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وبحسب المصدر فإن طاولة المفاوضات الأهلاوية تضم عددا من الخيارات الفنية منهم من سبق له الإشراف على فرق سعودية في وقت سابق ومنها المدرب البلجيكي بيسنيك هاسي الذي سبق أن تولى تدريب الرائد في 2018 ويملك سيرة ذاتية جيدة.
وكانت إدارة الأهلي السابقة برئاسة عبد الإله مؤمنة تعاقدت مع ريجيكامب، أواخر شهر مارس (آذار) الماضي، حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، لخلافة الصربي فلادانميلويفيتش.
وقاد المدرب الروماني الأهلي في 10 مباريات ببطولتي الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا، حقق الفوز في 3 مواجهات وتعادل وخسر في 4 آخرين، وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» العالمي.
كما أشار المصدر إلى وجود توجه أهلاوي بدعم الفريق من 4 إلى 5 عناصر أجنبية خلال الانتقالات الصيفية المقبلة بهدف تعزيز صفوف الفريق للموسم الرياضي الجديد يأتي في مقدمتهم استقطاب مدافع أجنبي لتعزيز الصفوف الخلفية للفريق، وآخر في مركز الظهير واثنين في وسط الميدان، أحدهما يجيد اللعب في صناعة اللعب، منوهاً على وجود اهتمام أهلاوي بالبرازيلي إنسيلمو دي مورايس محترف فريق الوحدة.
وتأكد رحيل المغربي إدريس فتوحي والسنغالي مباين يانغ خلال الانتقالات الصيفية المقبلة وسط توجه للاستغناء عن البرازيلي لوكاس ليما والبوسني الفيس ساريتش، فيما الوقت الذي يجري تقييم استمرار الثنائي الصربي لوبومير فيجسا والروماني اليكسندر ميتريتا من عدمه، وتأكد استمرارية المهاجم السوري عمر السومة الذي ينتظر وصوله إلى جدة بعد استبعاده من قائمة منتخب بلاده.
فيما غادر رسمياً مهند عسيري الأهلي إلى فريق الشباب بعقد يمتد لموسم رياضي بعد معاناته من قلة المشاركة مع الفريق.
وتسعى إدارة الأهلي بقيادة ماجد النفيعي التي تولت سدة المسؤولية بالنادي خلفاً لإدارة الرئيس عبد الإله مؤمنة الذي تقدم باستقالته، لإجراء غربلة شاملة بالفريق مع التوجه للحفاظ على نجوم الفريق بتجديد عقودهم في ظل استراتيجيته الرامية لإعداد الفريق بصورة جيدة للموسم الرياضي الجديد، والتي استهلت بتجديد عقد اللاعب هاني الصبياني لثلاث سنوات بعد دخوله الفترة الحرة من عقده وذلك في ظل احتياج الفريق للاعب.
ويعتبر الصبياني صاحب الـ21 عاماً أحد ناشئي فريق الأهلي، وقضى الموسم الماضي معاراً لنادي الفيحاء، وشارك في 3 مباريات خلال الموسم الحالي بجميع المسابقات وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» العالمي.
كما تعمل الإدارة الأهلاوية على تجديد عقد المدافع محمد آل فتيل، وسط مصادر أشارت إلى توصلها مع اللاعب لاتفاق على معظم بنود العقد الذي يرجح أن يمتد لثلاث سنوات ويتبقى فقط بعض التفاصيل الصغيرة التي ينتظر أن يتم حسمها للتوقيع.