الأهلي يستعين بالخبير البلجيكي هاسي لانتشاله فنياً

أنشر الحب

حسمت إدارة الأهلي التعاقد مع المدرب البلجيكي بيسنيك هاسي لمدة عامين، وذلك خلفاً للروماني لورينت ريجيكامب الذي انتهت بذلك رسمياً علاقته بالنادي في ظل عدم الرضا عن مستويات الفريق خلال إشرافه على الفريق مؤخراً في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، وكذلك المباريات الأخيرة للفريق بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
المدرب الألباني الأصل البلجيكي الجنسية دخل اهتمام صناع القرار بالنادي الأهلي في الفترة الأخيرة في ظل إلمامه بفرق الدوري السعودي للمحترفين من خلال إشرافه على فريق الرائد في الموسم الرياضي المنصرم، حيث وضع القائمون على المفاوضات عنصر معرفة المدرب بتفاصيل الدوري والفرق من أهم الركائز المطلوبة بالمدرب الجديد.
وبدأت إدارة الأهلي يوم أمس في التواصل مع المدرب هاسي لدراسة ومناقشة كافة الأمور المتعلقة بالفريق للترتيب للموسم الرياضي الجديد الذي يتطلع من خلاله لتصحيح مسار الفريق بعد خيبة الأمل الذي صاحبت محبي الفريق بالموسم الرياضي المنصرم.
ويملك المدرب هاسي خبرة جيدة بالكرة السعودية من خلال 3 مواسم قضاها في تدريب الرائد انتهت بنهاية الموسم المنصرم، حيث ارتبط مع الرائد منذ 2018.
وسبق للمدرب هاسي أن حقق مع فريق أندرلخت لقب الدوري البلجيكي، وكأس السوبر وخاض تجربة مع نادي أولمبياكوس اليوناني.
ويأتي المدرب البلجيكي كثامن مدرب خاض تجارب تدريبية مع أحد الأندية السعودية قبل أن يتعاقد معه الأهلي، ومنهم على سبيل الإعارة، حيث استعان في وقت سابق بالبرازيلي فيليب سكولاري الذي تولى الإشراف على فريق الشباب في وقت سابق، كما أعاد البلجيكي ديمتري ديفيدوفيتش الذي سبق له الإشراف على الاتحاد، والألماني ثيو بوكير الذي سبق له الإشراف على الوحدة، والبرتغالي جوزيه غوميز الذي سبقه له الإشراف على التعاون والتونسي فتحي الجبال الذي كان مشرفاً على فريق الفتح، والأوروغواياني خورخي فوستاي الذي أشرف قبل توليه المهمة مع الأهلي على فريق الشباب، وأخيراً الروماني لورينت ريجيكامب الذي أشرف في وقت سابق على فريق الهلال. وكانت إدارة الأهلي السابقة برئاسة عبد الإله مؤمنة، تعاقدت مع ريجيكامب، أواخر شهر «مارس» الماضي، حتى نهاية الموسم الرياضي الجاري، لخلافة الصربي فلادانميلويفيتش. وقاد المدرب الروماني الأهلي في 10 مباريات ببطولتي الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا، حقق الفوز في 3 مواجهات وتعادل مثلها وخسر في 4 أخرى، وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» العالمي.
وتنتظر إدارة الأهلي الاجتماع مع المدرب هاسي لتحديد احتياجات الفريق للإعداد الأمثل للموسم الرياضي، ومنها على صعيد اللاعبين المحترفين التي ينتظر أن يتم استبدال على أقل تقدير 3 لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بهدف تعزيز صفوف الفريق للموسم الرياضي الجديد، في ظل إنهاء العلاقة التعاقدية مع المغربي إدريس فتوحي والسنغالي مباينيانغ وسط توجه للاستغناء عن البوسني ألفيس ساريتش، والبرازيلي لوكاس ليما والأخير ينتظر أن يتم تقييمه خلال الأيام المقبلة لتحديد مدى استمراريته من عدمها.
وتسعى إدارة الأهلي بقيادة ماجد النفيعي التي تولت سدة المسؤولية بالنادي خلفاً لإدارة الرئيس عبد الإله مؤمنة الذي تقدم باستقالته، لإجراء غربلة شاملة بالفريق مع التوجه للحفاظ على نجوم الفريق بتجديد عقودهم في ظل الاستراتيجية الرامية لإعداد الفريق بصورة جيدة للموسم الرياضي الجديد، والتي استهلت بتجديد عقد اللاعب هاني الصبياني لثلاث سنوات بعد دخوله الفترة الحرة من عقده، وذلك في ظل احتياج الفريق للاعب.
كما تعمل الإدارة الأهلاوية على تجديد عقد المدافع محمد آل فتيل، وسط مصادر أشارت إلى توصلها مع اللاعب لاتفاق على معظم بنود العقد الذي يرجح أن يمتد لثلاث سنوات ويتبقى فقط بعض التفاصيل الصغيرة التي ينتظر أن يتم حسمها للتوقيع.