الاتحاد يجهز نياكاتي… ويلاعب الأنصار ودياً اليوم

أنشر الحب

رحب لاعبو الاتحاد بزميلهم المنضم حديثاً الفرنسي يوسف نياكاتي، عبر ممر شرفي قبل انطلاق التدريبات الجماعية بالنادي تحت إشراف المدرب الروماني كوزمين كونترا، الذي وقف على جاهزية اللاعب، ووجه المعد البدني للفريق بتخصيص برنامج بدني خاص ليكون في أتم الجاهزية الفنية والبدنية للمشاركة في المباريات التنافسية.
ويخوض الاتحاد اليوم مواجهة ودية أمام فريق الأنصار ضمن برنامجه الإعدادي تأهباً لعودة المباريات التنافسية بعد التوقف، وقد تشهد المواجهة مشاركة نياكاتي لأول مرة بقميص الفريق في ظل رغبة الجهاز الفني إشراك أكبر عدد من اللاعبين للوقوف على مستوياتهم الفنية وخلق انسجام أكبر بين اللاعبين استعداداً لمواجهة أبها، السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري السعودي للمحترفين.
وحسمت إدارة الاتحاد التعاقد مع نياكاتي قادماً من الوحدة لموسم رياضي بنظام الإعارة قبل ساعات من إغلاق فترة الانتقالات الصيفية، لينضم لمحترفي قائمة الفريق بديلاً عن لاعب الرأس الأخضر غاري رودريغيز، في الوقت الذي رحب أحمد كعكي نائب رئيس الاتحاد باللاعب أمس في مقر النادي، متمنياً له التوفيق مع زملائه اللاعبين لتحقيق تطلعات الجماهير.
وسيرتدي الفرنسي نياكاتي القميص رقم 9، وينتظر أن تكون مواجهة أبها المقبلة المباراة الرسمية الأولى للاعب لقيادة هجوم الفريق خلفاً للصربي ألكسندر بريجوفيتش، الذي غادر النادي رسمياً.
وشهدت فترة الانتقالات الصيفية رحيل عدد من لاعبي الفريق يتقدمهم بريجوفيتش إلى جانب رودريغيز وفواز القرني وطارق عبد الله وعبد العزيز العرياني وعبد المجيد السواط إلى جانب إعارة عدد من اللاعبين.
بينما بدأ الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي برنامجاً لياقياً خاصاً بعد إنهائه برنامجه العلاجي بعد الإصابة التي لحقت به في الساق تزامناً مع نهائي البطولة العربية، التي خسرها الفريق أمام الرجاء المغربي، في حين سيبدأ غروهي العودة تدريجياً للمشاركة في التدريبات الجماعية مع زملائه اللاعبين.
وشهدت تحضيرات فريق الاتحاد بقيادة المدرب كوزمين كونترا، التركيز على الجوانب اللياقية والفنية الأيام الماضية بتدريبات منوعة، حرص من خلالها المدرب الروماني على توجيه اللاعبين لتطبيق عدد من الجمل التكتيكية، التي ينوي تطبيقها مع أولى مواجهات الفريق بالدوري.
وتضع إدارة الاتحاد مع المدرب كونترا عدداً من الأهداف في الموسم الرياضي الحالي، في مقدمتها المنافسة على تحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين بعد نجاح الفريق بالموسم الماضي في تحقيق المركز الثالث، وكان قريباً من حصد اللقب قبل أن تنحصر المنافسة في الجولات الأخيرة بين الشباب والهلال، الذي استطاع الأخير تحقيق اللقب.
وحرصت إدارة الاتحاد على دعم صفوف الفريق مؤخراً بعدد من الخيارات المحلية والأجنبية، بضم البرازيلي إيغور كورنادو إلى جانب الفرنسي نياكاتي في الوقت الذي تم التعاقد مع ثلاثي محلي هم الحارسان أسامة المرمش وصالح الوحيمد والمدافع عبد الله الحافظ.