الاتحاد يرفض مزايدات أنسيلمو ويضم نياكاتي

أنشر الحب

انسحبت إدارة الاتحاد من مفاوضات البرازيلي أنسيلمو دي مورايس صباح أمس، في تطور لافت عقب تمسكها بالعرض المقدم للاعب، ورفضها أي مزايدات، في ظل مطالبات وكيل أعمال اللاعب المادية المتعددة لإتمام التعاقد، في الوقت الذي شرعت في مناقشة الخيارات البديلة.
وأوقفت إدارة الاتحاد مفاوضاتها مع البرازيلي مورايس، ووكيل أعماله، على الرغم من اتفاقها مع إدارة نادي الوحدة على الأمور المالية كافة، بيد أن المزايدات المالية لوكيل أعمال اللاعب دفعت صناع القرار لإيقاف المفاوضات، بعد الإصرار على تسلم اللاعب أكثر من نصف قيمة العقد قبل التوقيع، وحصول وكيل أعمال على عمولته كاملة، على أن يسدد النادي رواتب المعد البدني الخاص باللاعب، في الوقت الذي حاول المفاوض الاتحادي حتى ساعات الصباح الأولى من يوم أمس إتمام الصفقة، قبل أن يتم الاختلاف بين الطرفين.
وارتبط أنسيلمو الأيام الماضية بالانتقال إلى الأهلي والاتحاد، حيث بات الأخير قريباً من حسم الصفقة، بعد الاتفاق مع إدارة الوحدة على التفاصيل المالية كافة، إلا أن المطالبات المالية المرتفعة ساهمت في صرف نظر الاتحاديين عن إتمام التعاقد، في الوقت الذي أبدى فيه نادي النصر اهتمامه باللاعب، وبات قريباً من التوقيع مع اللاعب الراغب في الاستمرار بدوري المحترفين السعودي عقب هبوط الوحدة إلى دوري الدرجة الأولى.
وانضم أنسيلمو، صاحب الـ33 عاماً، لفريق الوحدة في يوليو (تموز) 2018، قادماً من إنترناسيونال البرازيلي، وارتبط بعقد يمتد إلى 2020، قبل أن يمدد مسؤولو الوحدة عقد اللاعب إلى 2024.
بينما اتجه الاتحاديون لحسم صفقة المهاجم، بصفتها أولوية قصوى لدعم صفوف الفريق قبل إغلاق الميركاتو الصيفي الحالي، وذلك بضم المهاجم الفرنسي يوسف نياكاتي، قادماً من الوحدة بالإعارة لموسم رياضي، ليكون بديلاً للصربي ألكسندر بريغوفيتش الذي تم الاستغناء عن خدماته في فترة سابقة.
ومن جهة أخرى، أعرب الروماني كوزمين كونترا عن سعادته بتولي مهمته الجديدة في قيادة سدة المسؤولية الفنية لفريق الاتحاد، عقب وصوله إلى جدة فجر أمس، تأهباً لتولي الإشراف على تحضيرات الفريق التي ستنطلق اليوم بعد الإجازة الممنوحة للاعبين اليومين الماضيين.
وتعهد الرماني كونترا بالعمل على قيادة الفريق ليكون بطلاً في نهاية الموسم، متطلعاً لرؤية الجماهير بمدرجات الملعب لمؤازرة الفريق، في حين سيكون الظهور الأول للمدرب الجديد أمام أبها، في مواجهة الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري السعودي للمحترفين.
والتقى المدرب كونترا بلاعبي الاتحاد أمس، حيث عقد معهم اجتماعاً مبسطاً، تناول خلاله المنهجية والرؤية الفنية التي سينتهجها الفترة المقبلة، مؤكداً ثقته باللاعبين كافة، وقدرتهم على العمل بعضهم مع بعض لتحقيق تطلعات الجماهير.
وسيقود المدرب الروماني فريق الاتحاد خلال مواجهة أبها، ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري السعودي للمحترفين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، في 11 سبتمبر (أيلول) المقبل، في الوقت الذي تسارع فيه إدارة الكرة لتأمين مواجهة ودية للفريق، لإلمام المدرب من كثب بالإمكانات الفنية للاعبي الفريق كافة. وستفتقد تحضيرات الاتحاد، خلال فترة التوقف الحالية، لـ8 لاعبين، هم: المصري أحمد حجازي، ولاعب الرأس الأخضر غاري رودريغيز، لانضمامهم لمنتخباتهم الوطنية، إلى جانب فهد المولد وعبد الإله المالكي وسعود عبد الحميد ومهند الشنقيطي وحازم الزهراني وعوض الناشري لانضمامهم مع المنتخبات السعودية.
ويتولى كونترا سدة المسؤولية الفنية لفريق الاتحاد خلفاً للبرازيلي فابيو كاريلي الذي تمت إقالته عقب الخسارة أمام الرجاء المغربي في نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية)، في الوقت الذي كلف عقد المدرب الجديد ومساعديه لموسم رياضي قرابة الـ1.5 مليون دولار. وحسمت إدارة الاتحاد التعاقد مع المدرب كونترا لموسم رياضي، مع أفضلية التجديد في حال نجاحه في تحقيق تطلعات استراتيجية صناع القرار بالنادي.
وكونترا هو المدرب الرابع لفريق الاتحاد في ظل إدارة الرئيس أنمار الحائلي، حيث سبقه التشيلي لويس سييرا، والهولندي تين كات، والبرازيلي كاريلي.