الاتحاد ينتفض… والهلال يختنق… وحامدي يخطف الأضواء في الدرة

أنشر الحب

صالح الاتحاد جماهيره بفوز صعب ومهم على مستضيفه الفيصلي 2/1 بينما رفض الباطن الخروج خاسراً أمام الهلال «حامل اللقب» وفرض عليه التعادل سلبياً في مباراة شهدت تكريم لاعب الكاراتيه السعودي طارق حامدي بطل فضية أولمبياد طوكيو من خلال ممر شرفي أقامه نادي الهلال على ملعب الدرة أمس.

وفي مدينة حائل، استعاد الفيحاء انتصاراته بعدما حقق فوزاً ثميناً على الطائي بنتيجة 3/1.

وانتزع الفيحاء نقاط المباراة بعد الأهداف التي حضرت تباعاً في شوط المباراة الأول عن طريق الثنائي رامون لوبيز وأحمد بامسعود في الدقائق 37 و40 قبل أن يعزز البديل مالك عبد المنعم تقدم فريقه بهدف ثالث مع الدقيقة 85. فيما سجل هدف فريق الطائي «الأول» هذا الموسم لاعبه موسونا عن طريق ضربة جزاء حضرت في الدقيقة 45.

ورفع الفيحاء بهذا الانتصار رصيده إلى النقطة السابعة في صدارة الترتيب مقابل بقاء فريق الطائي في المركز الأخير بلائحة الترتيب دون أي نقطة بعد خسارته في مبارياته الثلاث التي خاضها أمام الهلال وضمك والفيحاء.

وكان الباطن أوقف انتصارات الهلال بعدما أجبره على التعادل السلبي ليتقاسم الفريقان نقاط المواجهة قبل دخول منافسات الدوري محطة التوقف الأولى، حيث رفع الهلال رصيده إلى النقطة السابعة متشاركاً مع الفيحاء في صدارة لائحة الترتيب، فيما رفع الباطن رصيده إلى النقطة الرابعة.

وكان البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب فريق الهلال احتفظ بالبرازيلي ماثيوس بيريرا على مقاعد البدلاء، قبل أن يزج به في مجريات شوط المباراة الثاني بالإضافة لياسر الشهراني الذي حل بديلاً عن ناصر الدوسري الذي بدأ المواجهة في مركز الظهير الأيسر كلاعب أساسي.

وفي مدينة المجمعة، نجح فريق الاتحاد في مصالحة أنصاره وجماهيره بعدما حقق انتصاراً ثميناً خارج أرضه أمام الفيصلي بهدفين مقابل هدف وذلك بعد خسارة نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية.

وتغلب الاتحاد على الظروف التي أحاطت به قبل المباراة والمتمثلة بتغيير الجهاز الفني، حيث تسلم المهمة الوطني حسن خليفة بعد قرار إقالة البرازيلي كاريلي، فيما شهدت المواجهة غياب فهد المولد لظروفه الخاصة، والبرازيلي غروهي للإصابة.

وافتتح الدولي المصري أحمد حجازي أهداف اللقاء بعد رأسية متقنة في وقت مبكر من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة المجمعة، فيما أضاف البرازيلي كورونادو أول أهدافه في الدوري السعودي مع الدقيقة 45، فيما سجل للفيصلي لاعبه البرازيلي إسماعيل سيلفا.

ورفع الاتحاد بهذا الانتصار رصيده إلى النقطة السادسة، فيما ظل فريق الفيصلي على رصيده النقطي قبل بدء المواجهة «أربع نقاط».