«الانضباط» تثير حفيظة الأهلاويين والنادي يدرس استئناف القرار

أنشر الحب

أثار رفض لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي الاحتجاج المقدم من النادي الأهلي بشأن وجود خطأ فني صادر من حكم مباراتهم أمام ضمك، من الناحية الموضوعية، وقبوله من الناحية الشكلية حفيظة العديد من الأهلاويين، فيما تساءل خالد أبو راشد المحامي والمستشار القانوني عقب قرار اللجنة حيال أحقية وجود اللاعبين مستقبلاً في ملعب المنافس عند ضربة البداية؟ مشيراً عبر حسابه الشخصي بـ«تويتر» أنه رغم وجود لاعبين من الأهلي في ملعب ضمك ولاعب أهلاوي داخل الدائرة ولاعب ضمك داخل ملعب الأهلي ومع ذلك لجنة الحكام لا ترى وجود خطأ فني ولا خطأ في تطبيق القانون!، وأضاف: «فهل معنى ذلك أنه يحق مستقبلاً للاعبين الوجود في ملعب المنافس عند ضربة البداية ومع كل سنترة! مجرد سؤال؟».
وتدرس إدارة الأهلي المضي قدماً باستئناف القرار الصادر من عدمه خلال اجتماع مجلس الإدارة في الساعات القليلة المقبلة، لتحديد موقفها النهائي من القرار الصادر من اللجنة.
وكانت لجنة الانضباط قررت رفض احتجاج الأهلي المقدم بعد نهاية مواجهة الفريق مع ضمك بالجولة الثالثة للدوري السعودي للمحترفين، في الوقت الذي قبلت الاحتجاج من الناحية الشكلية بقرار قابل للاستئناف وفقاً للمادة (139) من لائحة الانضباط والأخلاق.
وقام النادي الأهلي بتقديم احتجاج رسمي ضد ضمك وكان موضوع الاحتجاج المقدم متعلقاً بوقوع خطأ فني صادر من حكم المباراة وطالب النادي في احتجاجه بقبوله شكلاً وإحالته إلى الجهة المنظمة بناءً على المادة «132» من الفقرة «8» من لائحة الانضباط والأخلاق.
وقامت لجنة الانضباط بمخاطبة لجنة الحكام للإفادة وردت إفادة الحكام مرفقاً بها نسخة من تقرير مقيم الحكام الذي لم يرد فيه ما يفيد بوجود خطأ فني صدر من حكم المباراة وأكد تقرير الحكام عدم وجود خطأ فني أو سوء تطبيق لقانون كرة القدم.
وتعادل الأهلي مع ضمك بهدف لمثله، وتقدم الأهلي بهدف عن طريق الحسن نداو عند الدقيقة 18 قبل أن يدرك ضمك التعادل بعد دقيقة واحدة من خلال لاعبه هلال سوداني.
وعلى صعيد آخر، قررت إدارة الأهلي إقامة الجمعية العمومية العادية للنادي الأربعاء المقبل عبر منصة إلكترونية «عن بعد».
وعلى الصعيد الفني، خاض فريق الأهلي أمس مواجهة ودية أمام فريق ضمك الذي يقيم معسكراً إعدادياً في جدة استعداداً لعودة استئناف المنافسات الرياضية بعد فترة التوقف الحالية، وحرص الألباني بيسنيك هاسي مدرب الأهلي خلال المواجهة على مشاركة عدد كبير من اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم البدنية والفنية للمباريات التنافسية.
وكان المدرب هاسي ركز خلال تدريبات الفريق الماضية بالملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية على الجانب التكتيكي بشكل كبير، بينما حرص على إجراء مناورة كروية على نصف ملعب التدريبات أول من أمس طبق من خلالها عدداً من الجمل التكتيكية.
ويتطلع فريق الأهلي لعودة قوية للمنافسات الرياضية باستعادة جادة الانتصارات عندما يلتقي التعاون الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري السعودي للمحترفين بعد افتقاده لتحقيق الفوز في الجولات الثلاث الماضية ليحتل المركز الثاني عشر في جدول الترتيب، برصيد 3 نقاط من ثلاثة تعادلات، وبفارق نقطة واحدة عن ضمك صاحب المركز الحادي عشر.