البنك العربي يتبرع بأجهزة طبية خاصة بعلاج مرضى السرطان لصالح المستشفى الوطني

أنشر الحب

رام الله – “القدس” دوت كوم – في إطار مسؤوليته الاجتماعية ومبادراته في دعم المجتمع، أعلن البنك العربي عن تبرعه بأجهزة طبية خاصة بعلاج مرضى السرطان للمستشفى الوطني للمساعدة في توفير الخدمة العلاجية الأفضل لهم.

حيث تم التبرع بـ 20 جهاز Dropper Machine والذي يستخدم في تحديد الوقت والكمية المناسبة لأخذ الجرعات العلاجية الأمر الذي من شأنه التخفيف من معاناة مرضى السرطان.

وفي تعليقه على هذه المبادرة أشار السيد جمال حوراني، مدير منطقة فلسطين للبنك العربي إلى اهتمام البنك برعاية ودعم المبادرات في مجال الصحة، أحد أهم القطاعات الحيوية في المجتمع وذلك ضمن مظلة برنامجه للمسؤولية الاجتماعية (معاً) والذي يعنى كذلك بقطاعات التعليم وحماية البيئة ومكافحة الفقر ودعم الأيتام وصولاً لتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة.

وبدوره ثمن الدكتور عبد الله الخطيب مدير المستشفى الوطني هذا الدعم الذي يؤكد مساهمات البنك الفاعلة في خدمة المجتمع. وأوضح أن البنك العربي مؤسسة عريقة ومتجذرة بالعمل المجتمعي وله تاريخ حافل بالمساعدات والمبادرات المجتمعية التي تغطي الجوانب الإنسانية في الحياة.

والجدير ذكره أن البنك العربي له مساهمات عديدة في دعم القطاع الصحي والتي كان آخرها توفير أجهزة ومعدات طبية ضرورية لمديرية صحة محافظة القدس، تجهيز غرفة فريزر لصالح بنك الدم المركزي، التبرع بـ 5 ماكينات غسيل كلى لصالح المستشفيات العامة، إلى جانب مساهمته بمبلغ 2 مليون دولار لدعم صندوق “وقفة عز” المخصص لمواجهة جائحة كورونا العالمية والمساهمة في التخفيف من الآثار المترتبة عليها، إضافة إلى مساهمة موظفيه بمبلغ 200 ألف دينار لنفس الغرض.