السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 295 ألف طن قمح

أنشر الحب

الرياض – ( د ب أ)- أعلنت المؤسسة العامة للحبوب السعودية اليوم الخميس طرح مناقصة ثانية لهذا العام لاستيراد كمية 295ألف طن قمح للتوريد خلال الفترة أيار/مايو و حزيران/يونيو المقبلين.

وأوضح محافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد بن عبد العزيز الفارس، في تصريحات صحفية اليوم ، أن الكمية المطروحة موزعة على خمس بواخر بواقع باخرتين لميناء جدة الإسلامي وباخرتين لميناء ينبع التجاري وباخرة واحدة لميناء جازان.

وأشار إلى أن طرح هذه الدفعة يأتي في إطار خطة المؤسسة لتغطية الطلب المحلي من شركات المطاحن، والمحافظة على مستويات الخزن الإستراتيجي من القمح، مشيرا إلى أن المؤسسة قامت بداية هذا العام بشراء كمية 355 ألف طن من المستثمرين السعوديين في الخارج، إضافة إلى إعلان بدء موسم استلام القمح المحلي لهذا العام يوم الأحد القادم .

وكانت المؤسسة العامة للحبوب السعودية أعلنت في 22 شباط/ فبراير الماضي عن ترسية شراء 355 ألف طن قمح من الشركات السعودية المستثمرة في الخارج؛ وذلك في إطار الدعوة التي تم طرحها مؤخرًا والمخصصة للمستثمرين السعوديين في الخارج، وتمثل نحو 10% من إجمالي استهلاك المملكة سنويًّا تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الشأن.