بداية نابولي المثالية تمنحه الصدارة الإيطالية بالعلامة الكاملة

أنشر الحب

واصل نابولي بدايته المثالية باكتساحه مضيفه أودينيزي برباعية نظيفة في ختام المرحلة الرابعة للدوري الإيطالي لينتزع الصدارة منفرداً وبالعلامة الكاملة.
وحقق النادي الجنوبي انتصاره الرابع توالياً بفضل أهداف النيجيري فيكتور أوسيمهن، والكوسوفي أمير رحماني، والمدافع السنغالي خاليدو كوليبالي، والبديل المكسيكي هيرفينغ لوسانو.
واستفاد فريق المدرب لوسيانو سباليتي على أكمل وجه من «تعثر» ميلان أمام يوفنتوس (1 – 1) وخسارة روما ضد فيرونا (3 – 2) في نهاية الأسبوع لينفرد بالصدارة.
ورفع نابولي رصيده إلى 12 نقطة متفوقاً بنقطتين عن قطبي ميلانو، إنتر الذي حقق فوزاً كاسحاً 6 – 2 على بولونيا السبت وميلان، وثلاث نقاط عن نادي العاصمة روما. فيما تجمد رصيد أودينيزي عند 7 نقاط في المركز الثامن بعد خسارة أولى للفريق الشمالي هذا الموسم مقابل فوزين وتعادل أمام يوفنتوس في المرحلة الافتتاحية.
وقال لورينزو إنسيني قائد نابولي: «في الوقت الحالي ندرك أن تصدر ترتيب الدوري لا يعني الشيء الكثير، الأهم هو أننا قدمنا أداء رائعاً في ملعب صعب. نعمل جيداً مع المدرب الذي يحاول استخراج المزيد من كل منا».
ودخل نابولي إلى المباراة بعد أن خطف نقطة ثمينة خارج الديار ضد ليستر سيتي الإنجليزي في افتتاح مشواره في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الخميس، عندما عوض تأخره بهدفين إلى تعادل 2 – 2 بهدف قاتل لأوسيمهن قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.
وافتتح الضيوف التسجيل عندما رفع البرتغالي ماريو روي كرة رائعة خلف المدافعين إلى إنسيني على الجانب الأيسر، تابعها الإيطالي الدولي جميلة ساقطة فوق الحارس ماركو سيلفستري بعد خروج خاطئ للأخير، ولحق أوسيمهن بالكرة عند حدود المرمى ليغمزها داخل الشباك في الدقيقة 24. وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 35 من لعبة جماعية رائعة من ضربة ثابتة، مرر على إثرها إنسيني الكرة إلى الإسباني فابيان رويز على مشارف المنطقة ومنه إلى كوليبالي نحو القائم الثاني ومنه عرضية إلى أمام المرمى تابعها رحماني رأسية في الشباك.
وواصل نابولي الذي أسقط يوفنتوس الجريح 2 – 1 في المرحلة السابقة بهدف متأخر لكوليبالي، تألقه في الشوط الثاني وسجل هدفاً ثالثاً بعد لعبة جماعية رائعة أخرى من ضربة ثابتة أيضاً، هذه المرة من ركنية. نفذ إنسيني كرة قصيرة إلى ماتيو بوليتانو على الجانب الأيمن، رفعها إلى رويز نحو القائم الثاني وهياها الأخير إلى كوليبالي الذي سددها صاروخية بيمناه في أعلى الزاوية اليسرى بالدقيقة 52. واختتم لوسانو مهرجان الأهداف بعد 13 دقيقة من نزوله بديلا لبوليتانو بتسديدة لولبية من زاوية ضيقة داخل المنطقة إلى يسار الحارس في أقصى المرمى في الدقيقة 84.