بطولة مصر: الاهلي يضيق الخناق على الزمالك بفوز صعب على المصري

أنشر الحب

القاهرة”القدس”دوت كوم- (أ ف ب) -ضيق الاهلي حامل اللقب الخناق على غريمه التقليدي الزمالك المتصدر، بفوز صعب على مضيفه المصري 2-1 الثلاثاء بملعب الاسكندرية في اللقاء المؤجل بينهما من المرحلة الخامسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

تقدم الاهلي عن طريق محمد شريف (11) وعادل النتيجة للمصري عمر كمال عبد الواحد (45+1) ، واضاف محمد شريف الهدف الثاني للضيوف (63) ليشارك الثلاثي حسام حسن “سموحة” واحمد سمير ( طلائع الجيش ) وعمر كمال (المصري) صدارة ترتيب هدافي الدوري برصيد 9 اهداف.

بهذا الفوز قلص الاهلي فارق النقاط مع الزمالك الى ثلاث فقط، رافعا رصيده الى 36 نقطة ويملك مباراتين مؤجلتين، فيما تجمد رصيد المصري عند 29 نقطة في المركز الرابع.

شوط اول جيد فنيا سيطر المصري على اغلب فتراته في ظل تراجع لاعبي الاهلي للدفاع خاصة بعد هدف التقدم في الدقيقة (22) من تمريرة كوكا خلف دفاع المصري لمحمد شريف انفرد على إثرها بالحارس دعدور وارتطمت الكرة بالاخير وعادت لمهاجم الأهلي الذي سددها بسهولة في المرمى الخالي.

ضغط لاعبو المصري سعيًا لتعديل النتيجة وشكلت الجبهة اليسرى التي شغلها الثنائي احمد شديد قناوي واحمد رفعت خطورة قصوى على مرمى الاهلي بكرات عرضية خطيرة لم يستلغها احمد جمعه و البوركينابي سيدو سمبور، حتي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع حين ارسل رفعت عرضية من ركلة ركنية ارتدت من دفاع الاهلي سددها عمر كمال على يسار محمد الشناوي.

وكاد عمر كمال يضيف الهدف الثاني (50) بعدما اخطأ سعد سمير في اعادة الكرة للشناوي، سددها مهاجم المصري اصطدمت بالحارس وخرجت الى ركنية، ورد البديل طاهر محمد طاهر بانفراد (53) وسدد تمر بجوار القائم الايسر لمرمى دعدور.

تحسن اداء الاهلي بفعل تغييرات الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق ، ومن هجمة منظمة اضاف محمد شريف الهدف الثاني للضيوف (63) مستغلا عرضية اكرم توفيق سددها على يمين دعدور.

وفي الدقيقة الاولي من الوقت بدل الضائع اضاع البديل طاهر محمد طاهر فرصة هدف مؤكد للأهلي بعدما انفرد وراوغ دعدور ولكنه سدد خارج المرمى بغرابة.