«تغييرات طفيفة» في تشكيلة الأخضر… والعبود الحاضر الأبرز

أنشر الحب

كشف الفرنسي إيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي الأول، عن قائمته المختارة لمواجهة منتخبي اليابان والصين ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لمونديال قطر 2022.
وشهدت قائمة رينارد الحالية تغييرات طفيفة بسبب الإصابات التي نالت عدداً من لاعبي المنتخب السعودي يأتي في مقدمتهم سالم الدوسري الذي يعتبر أحد أبرز الأوراق التي يملكها المنتخب السعودي في السنوات الحالية، إلا أن غيابه بداعي الإصابة أسهم بالبحث عن بدلاء له.
كما شهدت القائمة الحالية للأخضر السعودي غياب عبد الله عطيف الذي تعرض هو الآخر لإصابة في مباراة فيتنام في ذات الدور من التصفيات، حيث خضع عطيف لعملية جراحية وسيمتد غيابه حتى الشهر القادم، فيما غيبت الإصابة كذلك محمد البريك لاعب فريق الهلال والذي غاب عن قائمة الأخضر الحالية.
واستبعد رينارد المهاجم الشاب عبد الله الحمدان والذي كان حاضراً في قائمته السابقة وذلك بسبب ابتعاده عن لعب المباريات مع فريقه الهلال، أو مشاركته في دقائق قليلة، ومن المتوقع أن يحضر الحمدان في قائمة المنتخب الأولمبي بعد انضمام فراس البريكان للمنتخب الأول.
وكما توقعت «الشرق الأوسط» بعد مباراة النصر والاتحاد فقد شهدت قائمة الأخضر السعودي الحالية انضمام عبد الرحمن العبود الذي نجح في فرض نفسه وظهر بصورة فنية مغايرة في الجولات الماضية حتى بات عنصراً فاعلاً في قائمة فريق الاتحاد ومن أبرز لاعبي الدوري السعودي للمحترفين.
وبات عبد الرحمن العبود أحد أبرز عناصر فريق الاتحاد الأساسية في الفترة الحالية وذلك منذ انضمامه للفريق قادماً من نظيره الاتفاق في صيف 2019 إلا أن اللاعب أظهر إمكانياته بصورة مغايرة خلال الفترة الحالية.
وشارك العبود لثلاث عشرة دقيقة مع المنتخب السعودي في ودية بعام 2018 جمعت الأخضر السعودي مع نظيره البوليفي في العاصمة الرياض وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، حيث حل العبود بديلاً لسالم الدوسري مع الدقيقة 77 في المباراة التي كان يقودها الإسباني بيتزي.
وسيعوض العبود غياب سالم الدوسري في مواجهتي اليابان والصين، بالإضافة للاعب الشاب عبد الرحمن غريب الذي استمر بحضوره في قائمة الفرنسي رينارد، وكذلك محمد الكويكبي لاعب فريق الاتفاق العائد من الإصابة الأخيرة التي لحقت به.
وضمت قائمة المدرب الفرنسي 25 لاعباً، حيث شهدت حضوراً أول لحسين قاسم لاعب فريق الفيصلي، بالإضافة لحضور محمد الكويكبي في القائمة وناصر الدوسري الذي عاد بعد غيابه الفترة الماضية، بالإضافة للمهاجم فراس البريكان.
وحضر في حراسة المرمى الرباعي: محمد العويس وفواز القرني وزيد البواري ومحمد اليامي، وفي الدفاع تواجد محمد خبراني وعبد الله مادو وعبد الإله العمري وعلي البليهي وسعود عبد الحميد وحسين قاسم وسلطان الغنام وياسر الشهراني.
كما حضر في قائمة الأخضر السعودي: ناصر الدوسري وعلي الحسن وعبد الإله المالكي ومحمد كنو وسامي النجعي وسلمان الفرج ومحمد الكويكبي وفهد المولد وعبد الرحمن غريب وعبد الرحمن العبود وأيمن يحيى وفراس البريكان وصالح الشهري.
ونجح المنتخب السعودي بتحقيق العلامة الكاملة في التصفيات حتى الآن بعدما كسب مباراتي فيتنام وعمان ليحصد ست نقاط ويحضر في وصافة المجموعة الثانية التي يتصدرها منتخب أستراليا بفارق الأهداف.
وتضم مجموعة المنتخب السعودي، منتخبات اليابان وأستراليا والصين وعمان وفيتنام، حيث يحضر منتخب عمان في المركز الثالث بترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، وبذات الرصيد يحضر منتخب اليابان في المركز الرابع، فيما يحضر منتخب فيتنام بالمركز الخامس دون أي رصيد نقطي ويتذيل منتخب الصين المجموعة بعد خسارته أمام أستراليا واليابان.
يجدر بالذكر أن الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة الفرنسي إيرفي رينارد أعلن عن إقامة مواجهتي الأخضر السعودي في الجولتين القادمتين من التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022 على ملعب الملك عبد الله بمدينة جدة الشهير بالجوهرة المشعة.
ويلتقي الأخضر السعودي مع نظيره منتخب اليابان في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في الجولة الثالثة من التصفيات، على أن يستقبل في ذات الشهر نظيره منتخب الصين في مواجهتين تقام على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة.
وبحسب نظام الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 فإن المتصدر ووصيفه من كل مجموعة يحصلان على بطاقة التأهل المباشرة للمونديال، فيما يتأهل صاحب المركز الثالث في كل مجموعة لخوض الملحق الآسيوي وبعدها الملحق العالمي للفائز منهما.