توب 5: حرائق هائلة في سفينة ومصفاة بإيران.. وتراجع إصابات كورونا عالميًا

أنشر الحب

من حرائق هائلة في سفينة ضخمة ومصفاة إيرانية، وإحالة رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق باسم عوض الله والشريف حسن آل هاشم لمحكمة أمن الدولة، وانتخاب رئيس جديد للكنيست في المنصب الذي شغله والده سابقا، ومنظمة الصحة العالمية ترصد ترصد تراجع إصابات فيروس كورونا، وصولا إلى أزمة لاعبة التنس العالمية نعومي أوساكا بعد انسحابها من بطولة فرنسا المفتوحة وتعليق سيرينا ويليامز… إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

إيران: حريق هائل في مصفاة جنوب طهران.. واشتعال النيران في 18 ناقلة

اندلع حريق هائل في مصفاة جنوب العاصمة الإيرانية طهران، الأربعاء، وسط تصاعد كثيف لسحب الدخان، حسبما أفادت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية.

الأردن: تحويل باسم عوض الله والشريف حسن لمحكمة أمن الدولة

أحالت السلطات الأردنية، الأربعاء، كلا من باسم عوض الله، رئيس الديوان الملكي الهاشمي الأسبق والشريف حسن آل هاشم المحتجزان على ذمة التحقيقات فيما بات يُعرف بقضية “الفتنة”.

والده كان شغل المنصب نفسه سابقا.. الكنيست ينتخب رئيسا جديدا لإسرائيل

انتخب الكنيست الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، الثلاثاء، رئيسا للدولة خلفا لرؤوفين ريفلين، ليكون الرئيس رقم 11 في تاريخ هذه الدولة

منظمة الصحة العالمية: الإصابات بفيروس كورونا تنخفض حول العالم للأسبوع الخامس على التوالي

استمرت حالات “كوفيد-19” الجديدة حول العالم في الانخفاض للأسبوع الخامس على التوالي، بمعدل نسبته 15% مقارنة بالأسبوع الماضي، وفقاً لتحديث منظمة الصحة العالمية الأسبوعي بشأن الوضع الوبائي العالمي.

نعومي أوساكا تناقش صحتها العقلية بعد انسحابها من بطولة فرنسا المفتوحة.. وسيرينا ويليامز: أتمنى أن أعانقها

انسحبت نعومي أوساكا من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس الإثنين بعد أن لعبت مباراة واحدة فقط. الفائزة أربع مرات في البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام” شرحت رحيلها في منشور طويل على وسائل التواصل الاجتماعي.