رينارد: 15 لاعباً هم النواة الحقيقية للمنتخب السعودي

أنشر الحب

أكد الفرنسي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، أنه كوّن فكرة جيدة عن الأخضر، وبالتالي أصبح لديه تصور بشأن أفضل العناصر، وبات لديه 15 لاعباً هم النواة الأساسية للمنتخب.
وتابع المدرب الفرنسي، خلال المؤتمر الصحافي، أمس: «وجود ثلاثة مهاجمين مميزين أمر جيد، وصالح الشهري سيكون مهاجم المنتخب في مباراة اليمن، لكن عبد الإله العمري ومحمد البريك سيكونان خارج قائمة الغد للإصابة، بينما غادر ناصر الدوسري المعسكر لأن لديه حالة وفاة».
وواصل المدير الفني للمنتخب السعودي تصريحاته بقوله: «مباراتنا أمام المنتخب اليمني مهمة جداً، ولدينا 3 مباريات متبقية لإنهاء هذه المرحلة من التصفيات».
من ناحيته، أكد أحمد قاسم، المدير الفني للمنتخب اليمني، في المؤتمر الصحافي قبل المباراة، أن اليمن جاهز بنسبة 100 في المائة، لمواجهة المنتخب السعودي وتحقيق الانتصار.
وأضاف: «سنحاول الفوز بالمباراة تكريماً للراحل سامي النعاش، المدرب اليمني السابق».
ويتبقى للمنتخب السعودي 3 مباريات يبدأها بمواجهة اليمن، اليوم (السبت)، قبل أن يواجه سنغافورة، يوم الجمعة 11 يونيو (حزيران)، ويختتم مواجهاته بلقاء أوزبكستان يوم 15 من الشهر ذاته، وستقام لقاءاته على ملعب مرسول بارك.
ويتصدر الأخضر المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، يليه المنتخب الأوزبكي برصيد 9 نقاط، وحل منتخب سنغافورة ثالثاً بـ7 نقاط، بفارق نقطتين عن اليمن صاحب المركز الرابع، ويحتل المنتخب الفلسطيني المركز الخامس بـ4 نقاط.
وتواجه المنتخبان في 19 مباراة، فاز الأخضر في 17 وتعادل مرتين، ولم يذق طعم الخسارة.
وسجل لاعبو الأخضر في الشباك اليمنية 51 هدفاً، في حين لم يهز اليمنيون شباك الأخضر سوى 5 مرات، وفي السادس من أكتوبر (تشرين الأول) 2003، حقق المنتخب السعودي أكبر انتصار على شقيقه اليمني بنتيجة 7 – 0، ضمن تصفيات كأس آسيا 2004، وسجل الأهداف حينها يسري الباشا (سوبر هاتريك) ومحمد نور ومحمد الشلهوب وطلال المشعل (هدف لكل منهم).
ويعد محمد الشلهوب، لاعب الأخضر، أكثر مَن شارك أمام المنتخب اليمني، بواقع سبع مباريات و620 دقيقة، فيما يعتبر ياسر القحطاني أكثر من هزّ الشباك اليمنية بواقع 6 أهداف.
وهذه المواجهة هي الرابعة بين الفريقين في تصفيات كأس العالم، حيث انتصر المنتخب السعودي في لقاء الذهاب 1 – 0 في تصفيات مونديال 1990، وكرر نفس الانتصار في الإياب، وكانت المواجهة الثالثة في ذهاب تصفيات كأس العالم الحالية، وانتهت بتعادل الفريقين 2 – 2 في المباراة التي أقيمت على استاد البحرين الوطني في المنامة.