شراكات لتأسيس أول صناعة لهياكل الطيران في السعودية

أنشر الحب

بعد إجراء الفحص النافي للهيمنة السوقية في المملكة، أفصحت السلطات التنظيمية السعودية عن الموافقة لشراكات في قطاع تصنيع هياكل الطيران ستتولد عن شركات كبرى في مجال المشغولات الثقيلة، وتأسيس أول صناعة محلية لهياكل الطيران في المملكة.

وأعلنت الهيئة العامة للمنافسة على عدم ممانعتها على مشروعين مشتركين لتصنيع هياكل الطيران المعدنية ومنتجات المسبوكات المعدنية في السعودية، ليصبح مجموع عدد المشروعات المشتركة التي وافقت عليها الهيئة العامة للمنافسة 10 طلبات منذ بداية العام.

وأوضحت الهيئة أنها أصدرت قرار عدم ممانعة لتأسيس مشروع مشترك بين الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دسر) والشركة السعودية للصناعات العسكرية (سامي) وشركة «فيجيك أيرو» الفرنسية في مجال صناعة مكونات هياكل الطائرات، ليصبح المشروع المشترك الأول الذي يقضي ببناء منشأة في المملكة لتصنيع هياكل الطيران.

وفي السياق ذاته، أصدرت الهيئة العامة للمنافسة قرار عدم ممانعة لتأسيس مشروع مشترك بين «دسر» وشركة «أرامكو السعودية للتطوير» وشركة «دوسان» للصناعات الثقيلة والإنشاءات لتوريد المسبوكات والمطروقات، حيث ستملك «دسر» نسبة 70 في المائة، وشركة «أرامكو السعودية للتطوير» نسبة 15 في المائة، وشركة «دوسان» للصناعات الثقيلة والإنشاءات 15 في المائة من رأس مال المشروع.