عقد عبد الحميد يدخل الاتحاديين في نفق جديد

أنشر الحب

لم يلبث الاتحاديون أن طووا صفحة انسيلمو العصيبة وما صاحبها من شد وجذب ورحيله أخيرا إلى نادي النصر، حتى فتحت صفحة جديدة تتمثل في أنباء متواترة عن اهتمام نصراوي بالتعاقد مع المدافع الدولي الشاب سعود عبد الحميد.
ودخل اللاعب عبد الحميد صاحب الـ22 عاماً الفترة الحرة مطلع أغسطس (آب) الماضي، في الوقت الذي تتواصل المحاولات الاتحادية لحسم تجديد عقد اللاعب الذي يحظى باهتمام عدد من الأندية للظفر بخدماته.
وتتجه إدارة الاتحاد للاجتماع بالمدافع سعود عبد الحميد عقب انتهاء اللاعب من مشاركته الوطنية مع الأخضر السعودي لحسم تجديد عقده مع النادي، في الوقت الذي كانت هناك اجتماعات سابقة جمعت صناع القرار الاتحادي مع اللاعب ووكيل أعماله فهد باقديم دون أن تخرج بتجديد العقد.
وبحسب مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن هناك رغبة مشتركة تجمع النادي واللاعب للتجديد بيد أن الخلاف يكمن في القيمة المالية للعقد وسط مساعٍ لتقريب وجهات النظر والوصول لنقطة التقاء يتم بموجبها حسم التجديد. وقدم الاتحاديون للمدافع عبد الحميد السقف الأعلى وفق نظام العقود الجديدة إلى جانب تضمينها عدة امتيازات لإقناع اللاعب بالتجديد، إلا أن العرض لم يحظَ بالقبول من اللاعب ليتم تأجيل حسم التجديد.
وحسم نادي النصر قبل ساعات من إغلاق فترة الانتقالات الصيفية التعاقد مع انسيلمو صاحب 32 عاماً بعد انسحاب المفاوض الاتحادي في وقت سابق من المفاوضات بسبب محاولة وكيل أعمال اللاعب خلق حالة من المزايدة بين الأندية. في الوقت الذي أعلن الاتحاد عن تعاقده مع الحارس صالح الوحيمد في صفقة انتقال حر عقب فسخ اللاعب ارتباطه مع ناديه النصر بعد أن انقضى العامان الماضيان معاراً إلى ناديي أبها والعين، وسبق للحارس تمثيل المنتخب السعودي تحت 23 عاماً، ويعد من الأسماء الشابة الواعدة في حراسة المرمى.
وشهد الميركاتو الصيفي، تحركات اتحادية حثيثة لتدعيم صفوف الفريق بخيارات محلية وأجنبية حيث تم التعاقد مع الحارس الشاب أسامة المرمش إلى جانب عبد الله الحافظ والثنائي الأجنبي البرازيلي إيغور كورنادو والمهاجم الفرنسي يوسف نياكاتي، في الوقت الذي كان هناك تطلع اتحادي لحسم صفقة لاعب محور في وسط الميدان وسط مفاوضات امتدت طوال الفترة الماضية مع انسيلمو قبل أن يتم صرف النظر عن التعاقد مع اللاعب.
في حين أنهى الاتحاد ارتباطه رسمياً بالثنائي غاري رودريغيز والصربي الكسندر بريغويفيتش بإنهاء ارتباطهما مع النادي إلى جانب توقيع مخالصة مالية مع اللاعب طارق عبد الله وعون السلولي وبيع عقدي الثنائي فواز القرني وعبد المجيد السواط، في الوقت وافق على إعارة عبد العزيز العرياني للباطن وعبد العزيز الضويحي لنادي الشعلة وساهر السريحي لنادي الكوكب وعصام المولد ومحمد صوعان لنادي الخلود وأصيل عابد إعارة لنادي ميليا الإسباني وعبد المجيد الزهراني إعارة لنادي جدة. وفي الوقت الذي جددت إدارة الاتحاد الفترة الماضية عقود عدد من اللاعبين يأتي في مقدمتهم أحمد حجازي وكريم الأحمدي ومهند الشنقيطي وعمر هوساوي وراكان النجار، حرصت على قيد كورنادو ونياكاتي في قائمة الفريق كبدلاء عن بريغويفيتش ورودريغيز.
ويخوض الاتحاد مواجهة ودية يوم السبت المقبل أمام فريق الأنصار ضمن برنامجه التحضيري أثناء فترة التوقف، والتي سيحرص من خلالها مدرب الفريق الروماني كوزمين كونترا على إشراك أكبر عدد من اللاعبين للوقوف على مستوياتهم الفنية ومدى جاهزية الفريق بشكل كامل للمباريات التنافسية الرسمية والتي سيستهلها بمواجهة أبها ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري السعودي للمحترفين.
وعكف المدرب كونترا اليومين الماضية مع توليه سدة المسؤولية الفنية في الاتحاد خلفاً للمدرب البرازيلي فابيو كاريلي على التركيز على الجوانب اللياقية والفنية بتدريبات منوعه إلى جانب تطبيق عدد من الجمل التكتيكية وتوجيه اللاعبين لعدد من النقاط الفنية.
بينما ستكون المواجهة الودية أمام الأنصار السبت المقبل فرصة للمدرب كونترا الذي سيتولى سدة المسؤولية الفنية للفريق في المباريات الرسمية.