«غلين أوسكا» يحتضن ثالثة بطولات «سلسلة أرامكو للغولف»

أنشر الحب

يحتضن نادي «غلين أوسكا» في نيويورك ثالثة بطولات «سلسلة فرق أرامكو السعودية للغولف»، تحت مظلة الجولة الأوروبية للسيدات، حيث تقام المنافسات في الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وتوفرت التذاكر المجانية اعتباراً من أمس لحضور منافسات البطولة في النادي الذي يقع في قرية أولد ويستوبري على الشاطئ الشمالي لجزيرة لونغ آيلاند.
بطولة نيويورك تُعدّ الحدث الثالث من سلسلة البطولات التي بدأت في لندن وتبعتها بطولة «سوتوغراندي» في إسبانيا والتي شهدت فوز الأميركية أليسون لي بالجائزة الفردية لانتصارها الأول في بطولة المحترفين. وقد جذبت «سلسلة فرق أرامكو السعودية للغولف» حتى الآن أسماء لامعة مثل ليكسي طومسون وباولا كريمر وليزيت سالاس وانضم إليهم أكبر النجوم مثل إميلي كريستين بيدرسن وجورجيا هول وتشارلي هال وآنا نوردكفيست.
وتجدر الإشارة إلى أن نظام تلك البطولات يعدّ مفهوماً جديداً في رياضة الغولف حيث تتنافس اللاعبات في فرق بخلاف ما جرت عليه العادة في هذه الرياضة الفردية.
وتبلغ جائزة كل بطولة في السلسلة مليون دولار؛ تتنافس الفرق للحصول على جائزة مالية بقيمة 800 ألف دولار، بالإضافة إلى 200 ألف دولار لصاحبة أفضل معدل فردي خلال نهاية الأسبوع.
وباستخدام نظام اختياري «على غرار نظام كرة القدم الأميركية» ستقوم 36 قائدة باختيار اللاعبة الأولى، تتم بعد ذلك إضافة لاعبة ثالثة محترفة بشكل عشوائي في الفريق. في حين ستكون اللاعبة الرابعة في كل فريق من فئة الهواة، وهي فرصة مفتوحة لجميع لاعبات الغولف في الولايات المتحدة الأميركية من خلال مسابقة «أب تيم» في البطولة، وهذا يعني أنه قد يقع على عاتق اللاعبة من فئة الهواة تقديم دور فاعل لضمان الجوائز المالية للاعبات المحترفات.
من ناحيتها، قالت ألكساندرا أرماس، الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية لغولف السيدات: «إنه عام مميز لـ(سلسلة فرق أرامكو السعودية للغولف) ومن الرائع أن تقام إحدى البطولات في الولايات المتحدة الأميركية. لقد أحبت لاعبات الجولة الأوروبية النظام الجديد في لندن و(سوتوغراندي)، وتمكنّ من التواصل والتعاون مع الجيل القادم من المواهب بالإضافة إلى مجموعة من الهواة سعيدات الحظ واللاتي أتيحت لهن فرصة الوجود على أرضية الملعب. وأوجه الدعوة لجميع عشاق الغولف لانتهاز فرصة الحضور والاستمتاع بهذه السلسلة الفريدة من نوعها والتي ستشهد مشاركة أفضل اللاعبات في فرق مختلفة».
ويشتهر ملعب «غلين أوكس» بجودته العالية في السنوات الأخيرة، وقد استضاف بطولات عالمية مثل «نورثن تروست»، والجولة الأولى من تصفيات كأس «فيديكس» في جولة «بي جي إيه».
وأضافت أرماس: «ستمنح مدينة نيويورك فرصة لمزيد من اللاعبات للحصول على التقدير الذي تستحقه محترفات الغولف للسيدات في مدينة تهوى هذه الرياضة».
وتتابع: «ستكون التذاكر مجانية،، ونريد حقاً أن يستمتع الأطفال والعائلات بالأنشطة الترفيهية المتاحة بالإضافة إلى منافسات البطولة، هذه الأحداث تعد فرصة للمساعدة في التأثير على المجتمع المحلي لجذب مزيد من الفتيات إلى الغولف في نيويورك».
تجدر الإشارة إلى أن السلسلة تهدف كجزء من التزامها الأوسع تجاه رياضة الغولف إلى تحقيق المساواة بين الجنسين. وقامت «غولف السعودية» بتقديم مبادرة «نادي السيدات أولاً» في عام 2020 حيث اشتركت أكثر من 1000 امرأة وفتاة سعودية في البرنامج الذي يوفر دروساً مجانية ويهدف إلى جذب مزيد من ممارسات هذه الرياضة.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«غولف السعودية» والاتحاد السعودي للغولف، ماجد سرور: «نعمل على ترك إرث إيجابي ودائم في كل مكان تزوره (سلسلة فرق أرامكو السعودية للغولف)، وتعاونّا لتوفير فرص للفتيات في لندن، وساهمنا في دعم مبادرات الغولف للفتيات في إسبانيا، ونركز اهتمامنا الآن على نيويورك حتى نتمكّن من توسيع نطاق وصولنا إلى أبعد من ذلك».