غوف تنهي مسيرة التونسية أنس جابر وتتأهل لربع نهائي «رولان غاروس»

أنشر الحب

أنهت الأميركية كوكو غوف المصنفة 25 عالمياً مسيرة نظيرتها التونسية أنس جابر (26) بفوزها عليها 6 – 3. 6 – 1 أمس في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس)، لتبلغ برفقة التشيكية باربورا كرايتشيكوفا المصنفة 33 عالمياً لأول مرة الدور ربع النهائي لإحدى بطولات الـ«غراند سلام».
وكان هذا الفوز الثالث لغوف (17 عاماً)، على أنس جابر في رابع مواجهة بينهما، فيما حصدت التونسية فوزها الوحيد في ربع نهائي دورة تشارلستون الأميركية في وقت سابق هذا العام.
وفشلت أنس جابر في تكرار إنجاز بطولة أستراليا المفتوحة مطلع عام 2020 عندما أصبحت أول لاعبة عربية تبلغ الدور ربع النهائي ببطولات الـ«غراند سلام»، قبل أن تخسر أمام الأميركية صوفيا كينن التي مضت وحققت اللقب. وقالت غوف المتوجة بلقب رولان غاروس في فئة الناشئات عام 2018: «أنا سعيدة لأني وصلت إلى أول ربع نهائي في الغراند سلام. لعبت جيداً».
وتابعت الأميركية التي أحرزت في دورة بارما الإيطالية قبل وصولها إلى باريس ثاني ألقاب مسيرتها الاحترافية بعد لينس 2019. والأول على الملاعب الترابية: «بارما منحتني الثقة على التراب، كان أول ألقابي على هذه الملاعب وتعلمت كيف أتعامل مع الضغط في النقاط المهمة».
وتلتقي غوف مع كرايتشيكوفا التي بلغت بدورها الدور بع النهائي لإحدى بطولات الـ«غراند» للمرة الأولى في منافسات الفردي، بعد فوزها على وصيفة عام 2018 الأميركية سلوان ستيفنز (59) 6 – 3، 6 – صفر.
ويتواجه الروسي دانييل ميدفيديف المصنف ثانياً مع اليوناني ستيفانوس تسيتيباس (الخامس) في ربع النهائي اليوم. وبعد أن تغلب ميدفيديف على التشيلي كريستيان غارين بسهولة 6 – 2، 6 – 1. و7 – 5، وكذلك تسيتيباس على الإسباني بابلو كارينو بوستا 6 – 3، 6 – 2. و7 – 5، سيضرب اللاعبان موعداً نارياً اليوم في ربع النهائي.
وقال ميدفيديف الذي يحمل سجلاً جيداً أمام منافسه اليوناني، حيث فاز على تسيتيباس ست مرات في سبع مباريات بينهما: «أتوقع مباراة جيدة للغاية، أعتقد أن كلينا استحق مكانه في هذه المرحلة من البطولة. تواجهنا سابقاً في ربع نهائي أستراليا، وآمل أن يكون الجمهور الفرنسي إلى جانبي، وأن يقول الناس لأنفسهم، إنه يتحدث الفرنسية، فلنشجعه».
في المقابل قال تسيتيباس الذي سبق أن فاز هذا العام بلقبي دورتي مونت كارلو وليون، ويؤكد نفسه كمرشح قوي في رولان غاروس: «أشعر أنني بحالة جيدة في الملعب، والاستراتيجية التي تبنيتها أتت بثمارها، أتطلع للذهاب بعيداً في البطولة». كما يلتقي الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سادساً، مع الإسباني أليخاندرو ديفيدوفيتش فوكينا اليوم في الدور ربع النهائي أيضاً. إلى ذلك تلتقي الكازاخستانية إيلينا ريباكينا التي أطاحت بحلم الأميركية سيرينا ويليامز في الفوز بلقبها الرابع والعشرين في البطولات الأربع الكبرى، مع الروسية أناستاسيا بافليوتشينكوفا في ربع النهائي. وهذه هي المرة الأولى التي تبلغ فيها ريباكينا ربع النهائي في بطولة كبرى، فيما فشلت سيرينا (39 عاماً)، مرة جديدة في الاقتراب من لقب يمنحها معادلة الرقم القياسي في بطولات الـ«غراند سلام» للفردي المسجل باسم الأسترالية مارغريت كورت.