ليلة خضراء بهيجة في الملاعب السعودية

أنشر الحب

عاش مشجعو كرة القدم السعودية بمختلف أعمارهم وانتماءاتهم لحظات احتفالية استثنائية يوم أمس، مع انطلاق جولة «هي لنا دار» المتزامنة مع احتفالات المملكة بيومها الوطني الـ91، فيما حرص الكثيرون على التواجد في الملاعب منذ وقت مبكر لمعايشة الفعاليات التي جرت بهذه المناسبة.

يأتي ذلك في الوقت الذي دشن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع مشاركته في اليوم الوطني من خلال وسم الحملة «مجتمع_سعودي_رياضي» والذي يهدف إلى تشجيع جميع أفراد المجتمع في المملكة على ممارسة الرياضة وتبني أسلوب حياة مليء بالنشاط والحيوية.

ونشر الاتحاد فيديو يبرز أفرادا من المجتمع وعدة رياضيين بهدف تسليط الضوء على الرياضة المجتمعية. حيث أكد الاتحاد أن الرياضة تبدأ من المجتمع للتشجيع على جعل الرياضة جزءاً لا يتجزأ من أسلوب حياة الجميع.

وتتوحد برامج وفعاليات الاتحاد السعودي للرياضة للجميع التي تقود الاحتفال باليوم الوطني، وذلك تقديراً للمجتمع السعودي. وسيمثل هذا الوسم عبر منصات التواصل الاجتماعي لاتحاد الرياضة للجميع مكاناً لجميع أفراد المجتمع لمشاركة يومياتهم الصحية وتمارينهم الرياضية.

يذكر أن المبادرات الحالية للاتحاد استضافت بدورها أنشطة خاصة بمناسبة اليوم الوطني. حيث أطلقت النسخة الوطنية الخاصة لمبادرة «معاً نتحرك» الافتراضية للمشي والجري والتي ستقام من تاريخ 20 سبتمبر (أيلول) ولغاية 29 سبتمبر لمختلف المدن في المملكة. وسيحصل المشاركون في التحدي على ميدالية خاصة باليوم الوطني شهادةً باجتياز التحدي احتفالاً بهذا اليوم. واستمر الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في استضافة التحديات الرياضية في مجمع النخيل مول التابع للمراكز العربية في مدينة الرياض. حيث سيقام تحدٍّ خاص باليوم الوطني في مضمار المشي الخاص بالاتحاد في النخيل مول عبر تطبيق الرياضة للجميع. ويتطلب من المشاركين في التحدي، قطع 2030 خطوة للفوز بجوائز مميزة.

كما تعاون الاتحاد السعودي للرياضة للجميع مع الاتحاد السعودي للدراجات ومؤسسة «مسك الخيرية» لإطلاق مسيرة الدراجات تمتد لمسافة 15 كلم في تاريخ 23 سبتمبر احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ91 في كل من الرياض والخبر وجدة.

وكان الاتحاد السعودي للفروسية قد اختتم منافسات اليوم الثاني من قفز الحواجز ضمن منافسات كأس اليوم الوطني، والتي أقيمت على مركز المرتجز للفروسية في ملهم.

وشهدت المنافسة التي أقيمت بمشاركة العديد من المتنافسين، حيث تم تتويج خالد آل هادي بالمركز الأول في اليوم من البطولة، فيما حقق عبد الله إبراهيم المركز الثاني، وحضر في المركز الثالث عبد الرحمن الراجحي.

فيما أطلق الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص بطولة المملكة للدبابات البحرية في ينبع والتي تستمر حتى مساء يوم السبت وذلك بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 91.

وحدد الاتحاد أربع فئات للمشاركة في منافسات البطولة التي تهدف إلى تعزيز مشاعر الانتماء الصادقة للمشاركين باستذكار هذا اليوم الخالد من تاريخ السعودية المجيد.

وأعلن الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص عن تخصيص ثلاث جوائز لكل فئة بالمسابقة، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على جائزة مالية قدرها 12 ألف ريال، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على ستة آلاف ريال، وصاحب المركز الثالث على 4500 ريال.

فيما أقام فريق المبارزة بنادي عكاظ بمدينة الطائف فعالية بعنوان «هي لنا دار» تتضمن التعريف برياضة المبارزة وعمل لقاء تنافسي بين المبارزين وذلك ضمن فعاليات الاتحاد السعودي للمبارزة بمناسبة اليوم الوطني.

كما احتفى لاعبو المنتخب السعودي للسهام خلال مشاركتهم في منافسات بطولة العالم للسهام «يانكتون» التي تقام في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بارتداء الزي الوطني الموحد ورفع العلم السعودي في مقر إقامة المنافسات الكبيرة.

يذكر أن الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة السعودية الأولمبية قدم التهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ91 للسعودية، مضيفاً: كل عام وبلادنا تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الأمجاد، أسأل الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وأن يحفظ لبلادنا العزيزة أمنها واستقرارها وازدهارها.

من جانبه رفع الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية ورئيس الاتحاد السعودي للهجن أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمناسبة حلول اليوم الوطني 91 للسعودية.

وأوضح الأمير فهد بن جلوي: بحلول هذه الذكرى الغالية على قلوبنا، نستذكر فيها الجهود العظيمة التي قام بها المؤسس ورجاله المخلصون لتوحيد هذه البلاد العظيمة، والتنمية الشاملة التي قادها أبناؤه من بعده وصولاً للعهد الميمون التي استمرت فيه مسيرة التطور بمشاركة أبناء الوطن، في ترابط يمثل نموذجاً للتلاحم بين القيادة والشعب.

وختم الأمير فهد بن جلوي حديثه: القطاع الرياضي وفي ظل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة ومتابعة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية يعيش أوج عطاءاته من استضافات وإنجازات رياضية.

وقدم الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية التهاني والتبريكات للقيادة ولمقام خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان ولي العهد بمناسبة حلول اليوم الوطني الـ91 وإلى كل مواطن ومقيم، مضيفاً: ندعو الله أن يظل علم بلادي مرفرفاً في السماء عالياً مواصلاً المجد والازدهار.