مدرب الاتحاد الجديد… ودية تدشن انطلاقته وطاقم فني من 7 إسبان

أنشر الحب

سارعت إدارة نادي الاتحاد خلال الساعات الماضية في إنهاء الأمور المتعلقة بوصول المدرب الجديد للفريق، الروماني كوزمين كونترا، لتولي سدة المسؤولية الفنية للفريق، خلفاً للبرازيلي فابيو كاريلي الذي تمت إقالته عقب الخسارة أمام الرجاء المغربي في نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية). وطالب المدرب كونترا بتأمين مواجهة ودية في فترة التوقف الحالية للمنافسات، بينما ينتظر تسلم تقرير فني متكامل عن لاعبي الفريق كافة، وسيعمل خلال الودية في حال تأمينها على زجّ أكبر عدد من اللاعبين للوقوف على مستوياتهم الفنية قبل مواجهة أبها المقبلة ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري السعودي للمحترفين.
وحسمت إدارة الاتحاد التعاقد مع المدرب كونترا لموسم رياضي، مع أفضلية التجديد في حال نجاحه في تحقيق تطلعات استراتيجية صناع القرار بالنادي، بحسب مصادر لـ«الشرق الأوسط».
وكونترا صاحب الـ45 عاماً سبق له الإشراف على تدريب المنتخب الروماني ودينامو بوخارست وخيتافي الإسباني وجوانجو آر آند إف الصيني، ويعتبر رابع مدرب يقود الاتحاد في إدارة الرئيس أنمار الحائلي، حيث سبقه التشيلي لويس سييرا، والهولندي تين كات، والبرازيلي كاريلي. وينتظر أن يصل كونترا إلى جدة مع طاقمه الفني المساعد، والبالغ عددهم 7 مدربين، جميعهم إسبان، ليتسنى له بدء مهمته رسمياً مع الفريق، في الوقت الذي وصف المدرب الجديد مهمته مع الفريق السعودي بـ«تحدٍ جديد». في الوقت الذي يحتل الاتحاد المركز الرابع في سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بـ6 نقاط، جمعها من فوزين وخسارة وحيدة.
وستفتقد تحضيرات الاتحاد خلال فترة التوقف الحالية لـ8 لاعبين، هم المصري أحمد حجازي، ولاعب الرأس الأخضر غاري رودريغيز، لانضمامهما لمنتخبيهما الوطنيين، إلى جانب فهد المولد، وعبد الإله المالكي، وسعود عبد الحميد، ومهند الشنقيطي، وحازم الزهراني، وعوض الناشري، لانضمامهم للمنتخبات السعودية.
وتنطلق تدريبات فريق الاتحاد اليوم بعد الإجازة الممنوحة للاعبين ليومين تزامناً مع الفوز الذي حققه الفريق على الفيصلي تأهباً لمواجهة أبها ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة في 11 سبتمبر (أيلول) المقبل.
في المقابل، امتدح الاتحاديون لاعبهم المغربي كريم الأحمدي نجم وسط ميدان الفريق، مستذكرين ما قدمه اللاعب للنادي طوال مشوار احترافه بالفريق الذي امتد لأكثر من 3 مواسم إثر أنباء عن توجه إدارة النادي لإنهاء الارتباط مع اللاعب لمعاناته من كسر إجهادي في الساق ستحرم الفريق الاستفادة من خدماته في مباريات متعددة بالموسم الرياضي الحالي.
في حين أشارت مصادر إلى أن رحيل الأحمدي عن صفوف الفريق مرهون بالتعاقدات القادمة التي تنوي إدارة النادي إبرامها لتعزيز صفوف الفريق قبل إغلاق فترة التسجيل في الميركاتو الصيفي الحالي.
ويتجه صناع القرار بنادي الاتحاد إلى إنهاء العلاقة التعاقدية مع البرازيلي برونو هنريكي في إطار السعي لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين أجنبيين في وسط الملعب وخط الهجوم، وسط خيارات مشروعة لتسويق المتبقي من عقد اللاعب في حال عدم التوصل معه لتسويه مالية تقضي بإنهاء العلاقة بالتراضي.
وكثف الاتحاديون اتصالاتهم الساعات الماضية مع نظرائهم في الوحدة لحسم انتقال المهاجم الفرنسي يوسف نياكاتي بنظام الإعارة لموسم رياضي، في الوقت الذي وضع صناع القرار خيارات بديلة في حال تعثر انتقال البرازيلي أنسيلمو دي مورايس مع دخول عدد من الأندية في المزايدة على القيمة المالية لخطف خدمات المحترف البرازيلي في صفوف فريق الوحدة.
ورغم الاتفاق المبدئي لصناع القرار بنادي الاتحاد والوحدة على القيمة المالية لإعارة اللاعب، فاجأ وكيل أعمال أنسيلمو الاتحاديين بطلب رفع سقف العرض المالي في ظل وجود عروض للاعب من أندية أخرى. الأمر الذي رفضه المفاوض الاتحادي وتمسك بالاتفاق الأول ببنوده كافة لحسم انتقال، أو التوجه للخيارات البديلة الذي فتحت خطوط التفاوض معها، وينتظر أن يتم الحسم خلال الساعات القليلة المقبلة.