مدرب الاتحاد يفتح ملف الديربي اليوم

أنشر الحب

يفتح البرازيلي كوزمين كونترا مدرب الاتحاد اليوم ملف الإعداد لمواجهة الديربي أمام الغريم التقليدي الأهلي والتي ستجمع الفريقين الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة السابعة للدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعد منحه إجازة ليوم واحد للاعبين تزامناً مع نهاية مواجهة الفريق في الجولة الماضية أمام التعاون أول من أمس والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.
وسيخضع المدرب كونترا اليوم اللاعبين المشاركين في مواجهة التعاون لتدريبات استرجاعية قبل السماح لهم بالمغادرة، بينما سيكمل المران ببقية اللاعبين بفرض تدريبات منوعة لياقية وفنية في الوقت الذي ينتظر أن يعمل على تجهيز المهاجم الفرنسي يوسف نياكاتي ليكون أحد الأوراق الرابحة التي سيستعين بها في موقعة الجمعة.
وظهر نياكاتي خلال مواجهة الاتحاد الأخيرة أمام التعاون في الجزء الأخير من زمن المباراة التي جمعت الفريقين كأول مشاركة رسمية داخل المستطيل الأخضر مع الفريق، في الوقت الذي تنتظر جماهير الفريق من اللاعب الكثير لتعزيز القوة الهجومية للفريق التي تعد الأفضل بين فرق الدوري بعدما تمكن الفريق من تسجيل 15 هدفاً في ست مباريات.
وسعى البرازيلي كونترا على استغلال الإجازة برصد منافسه الأهلي من خلال متابعة عدد من المباريات السابقة للفريق، وتدوين نقاط قوة وضعف الفريق لاستغلالها أثناء شروعه في رسم المنهجية التكتيكية للمباراة.
ويحتل الاتحاد صدارة ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين مؤقتاً بـ13 نقطة جمعها من 6 مباريات، وسط مطاردة فريق الهلال الذي يحتل المركز الثاني بـ11 نقطة من 5 مباريات، وتبقي له مباراة مؤجلة.
ويتطلع كونترا في موقعة الجمعة المقبل لكسر التفوق الأهلاوي على الفريق في المواجهة المباشرة الأخيرة للفريقين بتحقيق الفوز واستعادة جادة الانتصارات ومواصلة مشواره نحو المنافسة على لقب الدوري.
ويتطلع لاعبو الاتحاد لمصالحة جماهيرهم بنقاط المباراة الثلاث أمام الغريم التقليدي، وذلك بعد تعثره أمام التعاون بالتعادل بعد انطلاقة مميزة للفريق بالموسم الرياضي بتحقيق 4 انتصارات متتالية بعد كبوة الخسارة أمام الفيحاء في الجولة الأولى للدوري.
وسيعمل كونترا مع انطلاقة تحضيرات الفريق الفعلية لمواجهة الديربي يوم غداً على تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه في المباراة، إلى جانب تعزيز الجوانب الدفاعية بشكل أقوى والعمل على رفع وتيرة التحول من الدفاع إلى الهجوم أثناء الاستحواذ على الكرة.وينتظر أن تشهد تذاكر مواجهة الديربي إقبالاً جماهيرياً كبيراً في ظل التنافس الكبير الذي يجمع الفريقين، حيث يترقب جماهير كلا الفريقين موعد طرح التذاكر التي يرجح أن تنفذ قبل مواجهة الفريقين بـ48 ساعة.
وكانت الجماهير الاتحادية أهدت فريقها في مواجهة التعاون مليون ريال بعد مواصلتها حضورها القوي في دعم الفريق على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، حيث تجاوز عدد الحضور للمباراة حاجز 34 ألف مشجع.
وتنص استراتيجية دعم الأندية للموسم الرياضي الحالي، بحصول كل نادٍ على 15 مليون ريال سنوياً، في المباريات المقامة على أرضه، بواقع مليون ريال في كل مباراة، في حال بلوغ نسبة الحضور أكثر من 90 في المائة من سعة الملعب مع الأخذ بالاعتبار النسبة المحددة للحضور الجماهيري بالوقت الحالي التي لا تتجاوز الـ60 في المائة من الطاقة الاستيعابية للمدرجات تماشياً مع الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا. فيما مكن هدف البرازيلي رومارينهو في شباك التعاون من وصوله إلى الهدف رقم 42 للاعب مع الاتحاد ليصبح ثاني هدافي الاتحاد الأجانب في الدوري، حيث يحتل مواطنه البرازيلي سيرجيو ريكاردو محترف الاتحاد السابق الأفضلية بـ43 هدفاً.
وفي الوقت الذي أعرب مدرب الاتحاد كونترا عن أسفه لتعادل فريقه أمام التعاون، قدم لاعبو الفريق اعتذارهم لجماهيرهم عقب خسارتهم لنقطتين في المباراة، مؤكدين حرصهم على تعويض جماهيرهم خلال المباريات المقبلة انطلاقاً من مواجهة الأهلي.
وقال كونترا، في حديثه للقنوات الناقلة: «الفريق كان أقرب للفوز بحكم تقدمه بالنتيجة، لكن بعض الأخطاء الدفاعية ساهمت في عودة التعاون» مضيفاً: «نتائج التعاون الأخيرة لا تعبر عن مستوى الفريق، خصوصاً من الناحية الهجومية، حيث سجل 9 أهداف في آخر 5 مباريات، وهو ما وضعنا له اعتباراً»، منوهاً بأن فريقه حاول الحفاظ على شباكه نظيفة ولكنه لم يوفق، مؤكداً أنهم سيحرصون لتصحيح الأخطاء والظهور بشكل مميز في الديربي.
من جهته، أكد البرازيلي إيغور كورنادو محترف الاتحاد أن فريقه افتقد اللمسة الأخيرة أمام المرمى، مشيراً إلى أن منافسهم التعاون كان صعباً، منوهاً بأنهم كلاعبين سيحرصون على التركيز وتصحيح الأخطاء للاستعداد الجيد للديربي أمام الأهلي لتعويض جماهيرهم.