«منع مشروط بالسداد» يربك الأهلي في اللحظات القاتلة

أنشر الحب

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، أمس، إن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن منعه من التسجيل في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية جاء بسبب قضايا متأخرة لمدربين هما الصربي فلادان ميلويفيتش والسويسري كريستيان غروس، مشيرة إلى أن القرار اشترط السداد العاجل، ومن ثم الإبلاغ بالسداد ليتم فوراً تعليق قرار المنع.
ولم يتضح بعد إذا كان الأهلي قادراً على سداد المبالغ المالية المترتبة على قرار «فيفا»، لكنها مبالغ كبيرة جداً صعّبت من مهمة النادي أمس ووضعته في حرج أمام جماهيره.
وتقدم فلادان بشكوى رسمية لـ«فيفا» ضد الأهلي، ليقرر الاتحاد الدولي منع النادي السعودي من تسجيل اللاعبين، مشترطاً أن يسدد 825 ألف يورو للمدرب.
وقررت إدارة الأهلي السابقة برئاسة عبد الإله مؤمنة، إنهاء الارتباط مع المدرب فلادان في مارس (آذار) الماضي بالتراضي، بحسب بيان للإدارة آنذاك، أوضح إنهاء جميع الإجراءات القانونية اللازمة بين الطرفين، في حين جاء قرار الإقالة عقب النتائج السلبية للفريق بالدوري،
بينما قررت إدارة الرئيس مؤمنة إلغاء عقد المدرب السويسري غروس في فبراير (شباط) 2020 بسبب النتائج السلبية الأخيرة للفريق آنذاك، وقال الأهلي في بيان، إنه كذلك أنهى جميع الإجراءات القانونية اللازمة لفسخ التعاقد خلال اليومين الماضيين، في حين تم تكليف المدرب الوطني مازن بهكلي.
وكانت إدارة الأهلي حرصت على دعم الفريق بعدد من الخيارات الأجنبية خلال الميركاتو الصيفي بالتعاقد البرازيلي دانكلير ومواطنه باولينيو، والكرواتي براداريتش والمقدوني أليوسكي، والسنغالي ألاسان نداو، إضافة إلى التعاقد مع الثنائي المحلي المهاجم محمد مجرشي قادما من الفتح والمدافع فهد الحمد قادماً من التعاون.
من جهة أخرى، وافق الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، على اعتماد غيث بن حامد الشنبري، وسلطان بن مهدي الصبحي، وأحمد بن محمد فطاني، في عضوية مجلس إدارة النادي الأهلي، خلال المدة القانونية لمجلس الإدارة الحالي.
وتمنى ماجد النفيعي، رئيس النادي، التوفيق للأعضاء الجدد، وأن يمثلوا دعامة قوية لأعضاء مجلس الإدارة في الألعاب كافة.
في الوقت الذي واصل فريق الأهلي تحضيراته أمس على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، والتي تركزت على الجوانب اللياقية والفنية بتدريبات متنوعة.
وسيسعى المدرب الألباني هاسي خلال قيادة تدريبات الفريق على تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه في المباريات الماضية، وتعزيز الجوانب الدفاعية للفريق.
بينما واصل عمر السومة، هداف الفريق، برنامجه العلاجي، من الإصابة العضلية التي تعرض لها أمام الحزم، في الجولة الثانية من الدوري، في حين سيخضع لاختبارات طبية الأسبوع المقبل للتأكد من جاهزيته المشاركة في تدريبات الفريق الجماعية.
ويحتل الأهلي المركز الـ12 في الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 3 نقاط، جمعها من التعادل في مبارياته الثلاث التي خاضها بالدوري.