«هواوي» تطرح 11 حلاً للتحول الرقمي في 5 قطاعات اقتصادية

أنشر الحب

طرحت شركة هواوي الصينية، أمس، 11 حلاً مبتكراً نحو التحول الرقمي، قائماً على رؤية العملاء في قطاعات الخدمات العامة والنقل والتمويل والطاقة والتصنيع، وذلك خلال فعاليات مؤتمر «هواوي كونكت 2021».
تشمل الحلول الـ11 القائمة على التصورات المطروحة 5 قطاعات: الخدمات العامة والطاقة والتمويل والنقل والتصنيع، كجزء من استكشاف ابتكارات التحول الرقمي.
وأوضح بيان صحافي من «هواوي»، حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه، أمس، أنه «في القطاع العام، تم إطلاق الحلول الرئيسية الثلاثة لتوأمة المدن الذكية، وهي الإدارة الحضرية الموحدة في شبكة واحدة، وخدمة التشغيل المساعدة، وانعدام الثقة الأمنية. وهو يساعد الحكومات باستمرار على تحويل عملياتها الإدارية، ما يتيح بناء نوع جديد من المدن الذكية الأكثر راحة وابتكاراً ومرونة».
وفي قطاع الطاقة، يساعد حل محطات الطاقة الذكية وحل محطة الغاز الذكية المشاركين في صناعة الطاقة على تحقيق تنمية عالية الجودة وبناء نظام طاقة ذكية منخفض الكربون وآمن وفعال.
وفي قطاع التمويل، ستساعد حلول الدفع عبر الهاتف المحمول والحلول الرقمية الأساسية في تحويل المؤسسات المالية إلى شركات رقمية أفضل قائمة على النظم البيئية، وسيسهم ذلك في بناء قطاع مالي ذكي ومترابط بالكامل وقائم على النظام البيئي.
وفي قطاع النقل، ستواصل حلول المطار الذكي، وبرج المراقبة الجوي الذكي، التي تم تطويرها، في تمكين السفر المريح والخدمات اللوجستية السلسة، ودعم نجاح العملاء في التحول الرقمي.
وأخيراً، في مجال التصنيع، يهدف الحل الذكي لصناعة السيارات إلى تحسين الكفاءة والتجارب وتسهيل الابتكارات في الوقت نفسه.
وتنطلق فعاليات «هواوي كونكت 2021» هذا العام، بموضوع رئيسي آفاق التحول الرقمي في التطبيق العملي للتقنيات الحديثة مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في جميع الصناعات، وكيف يمكن أن تجعل المؤسسات أكثر كفاءة وتنوعاً، وبالتالي أكثر مرونة بينما نتحرك نحو التعافي الاقتصادي.
وقال بنغ تشونغ يانغ، عضو مجلس الإدارة ورئيس مجموعة المؤسسات بـ«هواوي»، خلال كلمته في اليوم الثاني من المؤتمر: «ستواصل هواوي التعمق في المجال الرقمي، مع التركيز على التصورات والسيناريوهات والنماذج والشركاء، لمساعدة العملاء على النجاح في رحلة التحول الرقمي».
وأضاف: «نحن ندمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع سيناريوهات الحياة الواقعية، ونطور نموذجاً جديداً للاستشارات والتكامل والدعم التشغيلي، ونهدف إلى فهم احتياجات عملائنا ورؤيتهم بشكل كامل ومن ثم تحويلها إلى واقع ملموس».