وزارة الرياضة «تتراجع» وتعيد الكفاءة المالية للطائي

أنشر الحب

تراجعت وزارة الرياضة السعودية عبر لجنة الكفاءة المالية عن قرارها بتعليق شهادة الكفاءة المالية التي منحت لنادي الطائي وذلك بناءً على التحقيقات التي أجرتها مع كافة الأطراف ذات العلاقة حيث اكتفت بتوجيه إنذار خطي للرئيس التنفيذي في النادي بدر السويدي وإنذار خطي آخر للمدير المالي محمد الضمادي.

وأشارت الوزارة في بيان رسمي أمس أن التحقيقات أثبتت سلامة موقف الطائي وعدم تعمد إخفاء أي مستندات أو القيام بعملية تحايل من أجل الحصول على الشهادة.

ومع إلغاء تعليق الشهادة الذي تم قبل مواجهة الفريق ضد الفيحاء في الجولة الثالثة من بطولة الدوري رفعت الإدارة عقدي اللاعبين السويسري ماليلي والجزائري أمير سعيود إلى لجنة الاحتراف من أجل قيدهما في كشوفات النادي كآخر المحترفين الأجانب في صفوف الفريق بعد أن تعطل ذلك نتيجة التجميد للشهادة.

وبات في حكم المؤكد تواجد اللاعبين ماليلي وسعيود في قائمة الفريق بداية من مواجهة الباطن في الجولة الخامسة من بطولة الدوري والمقررة في السادس عشر من سبتمبر (أيلول) بعد أن تم تأجيل مباراة النصر التي كان مقرراً لها أن تقام ضمن مباريات الجولة الرابعة.

وعبر رئيس نادي الطائي تركي الضبعان عن شكره لأمير منطقة حائل ونائبه وكذلك الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة على متابعتهم المستمرة ووقوفهم الدائم مع نادي الطائي متمنياً أن يتم رد الجميل بالعمل المثمر والنتائج المميزة في الفترة القادمة.

وخسر فريق الطائي المباريات الثلاث الأولى في بطولة الدوري أمام الهلال وضمك والفيحاء ما أبقاه في المركز الأخير وهذا ما استدعى الإدارة للقيام بالعديد من الخطوات التصحيحية وفي مقدمتها إقالة المدرب التونسي محمد الكوكي والتعاقد مع المدرب الصربي زوران مانويلوفيتش لقيادة الفريق بعد النجاح الذي حققه المدرب مع عدد من الفرق العربية في قارة أفريقيا وحصوله على أفضل مدرب في القارة في الموسم قبل الماضي قبل أن يقود فريق بلوزداد لحصد الدوري الجزائري قبل أيام.

وأسهم وجود اللاعب أمير سعيود في صفوف الطائي في سرعة إنهاء صفقة التوقيع مع المدرب حيث تربط اللاعب والمدرب علاقة قوية وتواجدا سوياً مع فريق بلوزداد.

وسيصل المدرب خلال أيام إلى المملكة من أجل بدء مهامه الفنية في قيادة الفريق على أن يخوض الطائي مباراتين وديتين خلال فترة التوقف الحالية التي تتخطى الأسبوعين للفريق تحت قيادة المدرب نفسه من أجل التعرف على إمكانيات اللاعبين المتواجدين.

وبعد أن تم حسم التعاقد مع المدرب حسمت الإدارة أمس عدداً من الصفقات المحلية للاعبين صاعدين يتقدمهم عبد الكريم القحطاني الذي لـومحمد مران الذي تمت إعارته لمدة عام.

وقدمت الإدارة شكرها لنظيرتها في نادي النصر لتسهيل إجراءات إعارة مران الذي يعد من أميز اللاعبين الصاعدين وشارك في المنتخبات السعودية في الدرجات السنية.

ويطمح فريق الطائي في ظهوره الأول بدوري المحترفين إلى البقاء بين الكبار على أن ينافس على مراكز الوسط مع اكتسابه الخبرة والمنافسة في بطولة الدوري.