73 % ارتفاع تراخيص الاستثمارات الأجنبية في السعودية

أنشر الحب

كشفت وزارة الاستثمار السعودية عن بلوغ عدد التراخيص الصادرة في العام الماضي 1.2 ألف ترخيص جديد بزيادة 13 في المائة عن 2019 وارتفاع 73 في المائة مقارنةً بالعام 2018.

وتبنت المملكة رؤيتها على استثمار مكامن القوة من موقع استراتيجي وقوة استثمارية رائدة وعمق عربي وإسلامي لتشهد ارتفاع ملحوظ في كافة البرامج المرصودة ضمن خطتها للعام 2030 والتراخيص الاستثمارية بصفة خاصة.

وحلت الذكرى الخامسة لإطلاق رؤية المملكة التي تمكنت بدعم من القيادة السعودية من تأسيس البنية التحتية المتينة في عهد يعيش قوة في التمكين للوطن والمواطن، ليفصح ولي العهد السعودي في آخر لقاءه عن مضاعفة الاستثمارات الأجنبية من 5 مليارات (1.3 مليار دولار) سنوياً إلى 17 مليار ريال (4.5 مليار دولار)، ما يؤكد استمرار عملية تحسين البيئة التشريعية للاستثمار في البلاد.

وأكد ولي العهد السعودي، أن هناك طروحات لشركات في محفظة صندوق الاستثمارات العامة ستكون خلال الأعوام القادمة، مشيرا إلى أن أي شركة جديدة ينشئها الصندوق عندما تبدأ في الربحية لا تستمر أكثر من 5 أعوام إلا ويتم طرحها في السوق.

ولفت إلى أن هذا الأمر يتضمن شركات نيوم والبحر الأحمر والقدية والسودة وغيرها من المشاريع، فيما سيتم ضخ هذه المتحصلات في الاقتصاد السعودي.